وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يدعو خريجي الجامعات للتسلح بالخبرة واكتساب المهارات

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 17:53 )
رام الله -معا- شارك رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد, برفقة عدد من كبار موظفي الديوان، في برنامج يوم التوظيف الثالث للطلبة الخريجين, الذي تنظمه كليه الحقوق والإدارة العامة في جامعة بير زيت, بحضور رئيس الجامعة د. خليل الهندي , ووزير العمل د. احمد مجدلاني , ومدير عام الشؤون الادراية في مكتب الرئيس علي نزال , وعميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. صالح عبد الجواد .

وتحدث ابو زيد في كلمته التي ألقاها في هذا اليوم , وعبر عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء , والوقوف امام حلة جديدة من الخريجين من أبناء الجامعة التي كانت ولاتزال تلعب دور نضالي وطليعي في رفد المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بالكوادر والقيادات التي تساهم في بناء وتطور المجتمع الفلسطيني .

واضاف " نحن نسعى إلى الانتقال من العمل بمفهوم إدارة الموارد البشرية إلي مفهوم الاستثمار في الموارد البشرية والتي تشكل المورد الأساسي لفلسطين , لتحقيق مزيد من تحسين الأداء في مؤسسات السلطة " .

من جانب آخر توجه ابو زيد بكلمته إلى كافة الخريجين قائلا " لقد أنهيتم المرحلة الأولى بالحصول على الشهادة الدراسية , وهذا لايكفي للحصول على فرصة عمل , ولكن السبيل الأمثل لاقتحام الحياة العملية , يحتاج إلى تطوير المهارات الشخصية , واكتساب الخبرة العملية , والتدرب والتطوع , وتنمية روح الانتماء للعمل , وهذه ابرز المؤهلات التي تمكن أي خريج من المنافسة على فرصة عمل حقيقة في مؤسسات السلطة وغيرها , وهذا مايسعى ديوان الموظفين العام لتحقيقه من خلال إنشاء المدرسة الوطنية للادراة في فلسطين , والتي ستفتح أبوابها لكافة خريجي الجامعات لتلقي التدريب ألازم , قبل دخول الحياة العملية ."

وتطرق ابو زيد إلى اللجنة الوطنية التي ستشكل قريبا بالتنسيق مع جامعة بير زيت, لدراسة التخطيط الوظيفي والعرض والطلب , والحاجة المحلية والإقليمية للتخصصات المطلوبة، مؤكدا على استعداد ديوان الموظفين العام على وضع برنامج بالتنسيق مع الجامعة لتدريب طلاب الإدارة في جميع المؤسسات الوطنية , وإشراك خريجي الجامعة وفتح مجال التنافس للحصول على فرصة العمل في مؤسسات السلطة , تحت شعار المنافسة وتكافئ الفرص دون محسوبية .