وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين يعقد ورشة عمل خاصة نظام الشيكات المعادة برام الله

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 17:55 )
رام الله - معا - عقد بنك فلسطين بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية بمقر المركز الرئيسي للادارة العامة بمدينة رام الله، ورشة عمل حول نظام الشيكات المعادة والتسويات الرضائية لموظفيه، قدمها علي فرعون مستشار تطوير النظم في سلطة النقد، وذلك بحضور 60 مشاركا من كافة فروع ومكاتب البنك ومسؤولي الفروع والمكاتب بالضفة، اضافة لمستخدمي نظام الشيكات المعادة.

ويأتي انعقاد ورشة الشيكات المعادة تاكيدا لحرص البنك وسلطة النقد الفلسطينية على ضرورة تطوير الكادر البشري المصرفي لانجاح تطبيق الانظمة المستحدثة ورفع كفاءة العمليات المصرفية في البنك.

وفي كلمته في افتتاح الورشة رحب هاني ناصر، مساعد المدير العام لشؤون فروع الضفة الغربية في بنك فلسطين، بالمشاركين في الورشة، وممثل سلطة النقد، مشيدا بالجهود التي تبذلها سلطة النقد الفلسطينية وعلى راسها د. جهاد الوزير في اطار دورها الاشرافي والرقابي والتي وضعت فلسطين في مكانة مرموقة على الخارطة المصرفية العالمية.

من ناحيته، شدد صقر جندية رئيس دائرة مراقبة الامتثال في بنك فلسطين، على اهمية تبادل الافكار والنقاشات وحث المشاركين على استثمار الفرصة لمناقشة كافة الملاحظات والاستقسارات، لرفع كفاءة العمل بنظام الشيكات المعادة والحد من ظهور الاخطاء.

من جانبه استعرض فرعون في تقديم الورشة احصائيات الشيكات المعادة في الجهاز المصرفي الفلسطيني بشكل عام وبنك فلسطين بشكل خاص، كما قدم خلالها شرحا عن نظام الشيكات المعادة والتسويات الرضائية والياتها. مشيرا الى النظرة المستقبلية لسلطة النقد الفلسطينية لتطوير النظم المصرفية في فلسطين.

ودار نقاش فاعل وايجابي بين المشاركين خلال الورشة، كما تمت الاجابة على اسئلة الحضور ساهمت في اثراء نقاشات الورشة تحقيق اهدافها.