وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة أعياد الطفولة .. الثقافة والفكر الحر تنظم رحلة ترفيهية للأطفال

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 20:05 )
غزة -معا- نظمت ثلاثة مراكز تابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر "الشروق والأمل ، نوار التربوي ، بناة الغد " رحلة ترفيهية لفئاتها المستهدفة بمناسبة أعياد الطفولة .

وشارك في الرحلة الترفيهية أكثر من 300 طفل وفتى وفتاة، زاروا خلالها ملاهي البشير ،وحديقة الحيوان ومدينة أصداء ،تخللها عدة أنشطة ترفيهية وتثقيفية أضفت أجواء من البهجة والسرور في نفوس الأطفال.
وقالت نجوى الفرا مدير نادي الشروق والأمل "أن الرحلة تهدف إلى ترفيه الأطفال ومساعدتهم على تغيير الأجواء الضاغطة الذين يعيشون فيها، مؤكدة أن هذه الرحلات تعيد إلى أطفال ثقتهم بأنفسهم، وتجدد لديهم القابلية للدراسة و اجتياز الامتحانات النهائية بفاعلية أكثر .

من جهتها قالت أمال خضير مدير مركز نوار التربوي " أن أعياد الطفولة تأتي ولا يزال أطفال فلسطين يعانون من عنف وبطش الاحتلال وجرائمه المرتكبة بشكل يومي بحقهم، وعلى الرغم من كل ما يقال عن هدنة أو تهدئة ، إلا أن أطفال فلسطين لا يزالون يعانون من آثار عنف ألاحتلالي المتراكم على مدى سنوات، ولا يزال الاحتلال يستهدف أطفالنا، في حياتهم وقوتهم وتعليمهم ومسكنهم، وحتى في أماكن لعبهم".

وأكد خليل فارس مدير مركز بناة الغد أن العنف ألاحتلالي ترك بصماته على مختلف مناحي حقوق أطفال فلسطين، سواء حقهم في الحياة أو حقهم في التعليم أو حقهم في الحرية أو حقهم بمستوى معيشي أو صحي ملائم .

وناشد فارس المجتمع الدولي بتطبيق الالتزامات المعلنة بحماية حقوق جميع الأطفال، وبممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإرغامها على الانصياع للقانون الدولي، من خلال التوقف عن انتهاك حقوق أطفال فلسطين وتطبيق توصيات لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة فيما يتعلق بحقوق الأطفال الفلسطينيين، وإطلاق سراح جميع الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية دون قيد أو شرط .

وعبّر الأطفال بمفرداتهم الخاصة والطفولية عن سعادتهم بالرحلة وطالبوا بالمزيد من هذه الفعاليات التي من شانها أن تخفف الضغوط النفسية والحياتية التي يعانوا منها بفعل الحصار .