وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاملون في الجامعات الفلسطينية يعلنون مواصلة إجراءاتهم التصعيدية

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 23:52 )
الخليل-معا- أعلن رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، د. أمجد برهم أن الإضراب الشامل الذي نفذه العاملون في كافة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة أدى إلى شل الحركة فيها، والى إغلاقها إغلاقا تاما.

وأضاف: يأتي هذا الإضراب في إطار سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية التي قرر مجلس الاتحاد اتخاذها احتجاجا على عدم اكتراث مجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات بمطالب الاتحاد المتمثلة في ربط رواتب ومستحقات العاملين في الجامعات بسعر صرف الدينار الأردني (6 شواقل)، وذلك لضمان حقوقهم وتعويضهم عن تآكل رواتبهم ومستحقاتهم الكبير (أكثر من 25%) الناتج عن تدهور سعر صرف الدينار غير المسبوق.

كما وأعلن الناطق الإعلامي للاتحاد د. موسى عجوة أن مجلس التعليم العالي ممثلا برؤساء الجامعات ووزارة التعليم العالي يواصل سياسة التنصل من مسؤولياته تجاه التعليم العالي وتجاه حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية والمترتبة عن الاتفاقيات الموقعة مع مجلس الاتحاد، الأمر الذي دفع الاتحاد إلى اللجوء إلى النضال النقابي المشروع كوسيلة لإنصاف العاملين ولإجبار المعنيين على الكف عن سياسة المماطلة والتسويف والتجاهل لمطالب العاملين العادلة.

ودعا العاملين الى الاعتصام امام مجلس الوزراء الفلسطيني يوم الاثنين القادم.

وجاء في تصرح لمجلس اتحاد النقابات أن المجلس مستمر في إجراءاته المعلن عنها مسبقا حتى تحقيق كافة مطالبه، وطالب بإقالة مجلس التعليم العالي نظرا لعجزه عن القيام بمهامه وتحمل مسؤولياته، وتشكيل مجلس مهني من ذوي الكفاءات والخبرات التي تمتلك القدرة على تنظيم أمور التعليم العالي بشكل مسؤول ولائق يستجيب لمتطلبات المرحلة وللرقي بالتعليم العالي في فلسطين ومؤسساته لما في ذلك من مصلحة وطنية عليا.

إضافة إلى ذلك فقد دعا مجلس الاتحاد كافة فئات المجتمع الفلسطيني وفعالياته إلى دعم العاملين في الجامعات والوقوف إلى جانبهم في نضالهم النقابي المشروع.