وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل ترفع حالة التأهب وتزعم ان القاعدة ستطلق صواريخ من سيناء وغزة

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 18:00 )
بيت لحم -معا- قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن وزارة الجيش بدأت بإجراء تقييم للوضع في أعقاب عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، معتقدة بأن عناصر من القاعدة ستطلق صواريخ نحو إسرائيل من شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة وجنوب لبنان- على حد زعمها.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله:" ان عناصر القاعدة لن تطلق الصواريخ في الوقت الحالي لأنهم بحاجة للوقت للاستعداد لذلك".

وأضاف المصدر أن لدى تنظيم القاعدة خطط عملية في حال تم اغتيال بن لادن وهذه الخطط سيخرجها قادة التنظيم لتنفيذها على ارض الواقع قريبا.

وأشارت معاريف، إلى أنه في أعقاب اغتيال بن لادن أعلنت الولايات المتحدة عن حالة التأهب القصوى، حيث طالبت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها في أنحاء العالم بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة والحذر الشديد من شن عمليات انتقامية سيقوم بها عناصر من تنظيم القاعدة رداً على اغتيال زعيمهم بن لادن.

بدورها قررت الشرطة الاسرائيلية رفع حالة التأهب عقب تصفية بن لادن،تحسبا لوقوع اعمال "انتقامية" تستهدف مصالح اميركية في اسرائيل.

واصدر رئيس وحدة العمليات في شرطة اسرائيل العميد نيسيم مور تعليماته بتشديد الحراسة في الاماكن الحساسة والمواقع التي تعرف بأنها اميركية.