وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يدين إحراق مصلى في حوارة

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 12:06 )
القدس- معا- أدان سماحة الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- رئيس مجلس الإفتاء الأعلى– ما قام به غلاة المستوطنين صباح هذا اليوم من إضرام النار في المصلى الإسلامي التابع لمدرسة حوارة الثانوية للبنين.

وبين ان هذه الجريمة تأتي في سياق مسلسل الاعتداء على الأرض الفلسطينية وشعبها ومقدساتها، مذكراً بالاعتداءات السابقة على المساجد حيث أضرمت النار بقبلة المسلمين الأولى، المسجد الأقصى المبارك، ومسجد ياسوف ومسجد اللبن ومسجد الشهداء في بيت فجار كما اعتدوا على مساجد أخرى في المناطق الفلسطينية منها مسجد يافا ومسجد النبي الياس، ولم تسلم حتى المقابر الإسلامية منهم، فمقبرة مأمن الله ما زالت تتعرض لأبشع الاعتداءات والتهويد، إضافة إلى المسجد الإبراهيمي الذي أحيط من كل الجهات بالأسلاك والبوابات، ويمنع رفع الأذان فيه ويغلق أمام كافة المصلين، حسب أهواء سلطات الاحتلال. مبينا أن أعمال العربدة التي يقوم بها غلاة المستوطنين تحت سمع سلطات الاحتلال وبصرها، محذراً من عواقب هذه الانتهاكات التي وصلت إلى مراحل خطيرة للغاية.

وطالب سماحته الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان الوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة، وحماية المقدسات الفلسطينية من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فساداً في الأرض الفلسطينية دون حسيب أو رقيب.