وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تبدأ تنفيذ مشروع لصالح الجمعيات التعاونية في الشمال

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 15:11 )
جنين- معا- أعلنت الإغاثة الزراعية في محافظة جنين عن البدء بتنفيذ مشروع تعزيز استدامة الجمعيات التعاونية في شمال الضفة الغربية
وبتمويل من التعاون الاسباني cerai من خلال تطوير العمل الجماعي والذي ينفذ من خلال الإغاثة الزراعية

وذلك في مقر الإغاثة الزراعية في فرع الشمال بحضور د.سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية ومنسق المشروع في مؤسسة سيراي ومنسقة المشروع في الإغاثة الزراعية وفاء الحاج إبراهيم وطاقم المشروع إسراء حمدان وخالد حرز الله.

كما حضر حفل الاعلان الجمعيات التعاونية المستفيدة من المشروع في محافظة جنين وهي جمعية اليامون التعاونية الزراعية وجمعية كفر راعي التعاونية الزراعية وبحضور المجالس البلدية في كفر راعي واليامون وجميع الجمعيات الأهلية في تلك القرى المستفيدة من المشروع إضافة إلى عدد من المؤسسات الرسمية ذات العلاقة من مديرية التعاون في وزارة العمل ومديرية الزراعة والعديد من الجمعيات النسوية والأهلية في المحافظة.

وأكد د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية على أهمية هذا المشروع في تحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم تلك الجمعيات التعاونية كنماذج تنموية لتحقيق استدامتها لخدمة أعضائها والمجتمع المحلي.

وأشار الأحمد أن هذا المشروع سينفذ في محافظات جنين وطولكرم في شمال الضفة الغربية ويستفيد من المشروع اربع جمعيات تعاونية زراعية حيث سيستمر هذا المشروع لمدة 2 سنة.

وأوضح الاحمد ان هذا المشروع ياتي في سياق تحقيق رؤية الاغاثة الزراعية في بناء مجتمع مدني من خلال تحقيق الهدف الاستراتيجي الثاني للإغاثة الزراعية في المساهمة في تحسين أداء الجمعيات والاتحادات والمنظمات القاعدية وتعظيم دورها المجتمعي والاقتصادي.

واضاف ان الاغاثة الزراعية تربطها علاقة شراكة وتحالف في محافظات شمال الضفة مع اكثر من 197 جمعية قاعدية منتشرة في مختلف التجمعات بين جمعيات تعاونية زراعية ونسوية وشبابية .

وفي عرض سريع للمشروع أكدت منسقة المشروع في الإغاثة الزراعية وفاء الحاج إبراهيم على أهداف المشروع واهم النشاطات التي سيهتم بتنفيذها خلال هذا المشروع من مشاريع مدرة للدخل لتلك الجمعيات إضافة إلى المشاريع الدوارة بين المزارعين إضافة إلى عدد كبير من الدورات التدريبية وورش العمل من اجل بناء قدرات تلك الجمعيات في مختلف القضايا الإدارية والفنية والاجتماعية والتعاونية والاقتصادية للهيئات الادارية واعضاء التعاونيات والمجتمع المحلي.