وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد اجتماع لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني لبحث سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- بدعوة من لجنة العلاقات العامة والاعلام في وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية، تم في فندق "رتنو" عقد اجتماع تنسيقي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة مع تلفزيون وصوت فلسطين في سبيل خدمة المؤسسات الفلسطينية وتطوير أداء العاملين في وحدات العلاقات العامة والاعلام.

وحضر الاجتماع ياسر عبد ربة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المشرف العام على الإعلام الرسمي واحمد الحزوري مدير عام التلفزيون وعماد الأصفر مدير عام البرامج ونصير فالح مدير عام الأخبار وعدد آخر من المسؤولين في هيئه الاذاعه والتلفزيون وعبد السلام آسيا رئيس لجنة العلاقات العامة في مؤسسات السلطة المدنية وعدد كبير من مسؤولي العلاقات العامة والاعلام في والوزارات والمؤسسات والاجهزه الامنيه الفلسطينية.

وافتتح اللقاء عبد السلام آسيا رئيس لجنة العلاقات العامة المستضيفة بكلمة ترحيبية بالضيوف، موجها التهنئة إلى جميع عمال فلسطين بالداخل والشتات بالتهنئة والمباركة بمناسبة نزامن الاجتماع مع الاحتفالات بعيد العمال وتمنى ان تعود هذه المناسبة وقد تحققت أحلام الشعب الفلسطيني بالوحدة والحرية والاستقلال.

وأشاد آسيا بالجهود الرامية إلى النهوض بعمل مؤسسات السلطة الوطنية وكل العاملين في وحدات العلاقات العامة والاعلام كل في موقعه.

وقال ان هذا الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود بين الأطراف المشاركة وتعزيز الدور الإعلامي وتفعيله في مؤسسات السلطة الوطنية وإيجاد آليات عمل مشتركة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون والتنسيق مع الإعلاميين والعاملين في الهيئة لتغطية الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الوزارات والمؤسسات الرسمية في السلطة الوطنية لخدمة الجماهير الفلسطينية في شتى المجالات، إضافة إلى تطوير الكادر الوظيفي العامل في وحدات العلاقات العامة والاعلام وبناء علاقة تكاملية مع وسائل الإعلام المختلفة.

من جانبه، تحدث عبد ربة عن آليات عمل التلفزيون الفلسطيني وعن المراحل والمحطات التاريخية لعمل التلفزيون والمفارقات بين الماضي والحاضر والتطورات الحاصلة سواء على صعيد البرامج وعلى صعيد الكادر البشري العامل في الهيئة وكذلك استخدام التقنيات الحديثة في البث والإخراج.

وقال إن التلفزيون الفلسطيني يتبع رسميا للسلطة الوطنية أي ان سياسته واضحة وهو أداة إعلامية تقدم من خلالها السلطة خدمة للمجتمع في نقل الأخبار والأحداث على أساس التعددية السياسية والشفافية وتقديم وجهات النظر لكل الأطراف والنقد والنقد البناء، وتمكين المجتمع من ممارسة الرقابة لعمل السلطة، مشيرا إلى ان التلفاز ليس وسيلة دعائية تعتمد على التضخيم والمبالغة ولا يكتم أي صوت مختلف.

وأشار إلى ان الإعلام أصبح من الحاجات الضرورية للمجتمع بكافة شرائحه وما صاحبه من تطورات تكنولوجية خاصة في مجال المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أحدثت عدة ثورات.

وبين عبد ربة ان عمل الهيئة يهدف إلى تطبيق الصورة الحقيقية والمهنية في الإعلام أسوة بالمجتمعات الديمقراطية ،وشدد على ضرورة تنسيق الجهود وتوحيدها بين كافة المؤسسات العاملة في مجال الإعلام في كافة المجالات ونسج علاقة متكاملة وسليمة مع وزارات السلطة ومؤسساتها في سبيل تحقيق المصلحة العامة للجميع.

من ناحية أخرى، تطرق عبد ربة إلى عدد من القضايا السياسية والظروف الراهنة وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتي كان آخرها إنهاء ملف الانقسام والضغوط الخارجية التي تتعرض لها السلطة الوطنية لإفشال الاتفاق المتوقع إبرامه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخلال اللقاء تم طرح عدد من الأسئلة من قبل عدد من ممثلي العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية والمدنية والانتقادات للتلفزيون ومناقشتها بهدف تعزيز العلاقة بين الأطراف المشاركة والالتزام بمبدأ المشاركة والشفافية والنقد البناء وتم الاجابه عن جميع الاستفسارات والاسئله من قبل مدير عام التلفزيون ومدير عام الأخبار ومدير عام البرامج في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون.