وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا: الصحفي الفلسطيني لعب دورا محوريا في حشد التأييد للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 09:05 )
غزة- معا - حيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) الصحفيين الفلسطينيين على دورهم المميز والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادل والمشروع في العودة والحرة والاستقلال.

وأكد لؤي المدهون عضو المكتب السياسي لحزب فدا في بيان وصل "معا" بمناسبة اليومي العالمي للصحفيين أن الصحفي الفلسطيني لعب دوراً محورياً في حشد لتأييد والدعم للقضية الفلسطينية وفضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف أن الصحفي الفلسطيني تميز بالأداء والمهنية العالية والكفاءة مما جعلهم يحصدون العديد من الجوائز الدولية، مؤكداً علي أن الصحفي الفلسطيني سيبقى جندياً فلسطينياً يدافع عن قضيته شعبه وإيصال صوته للعالم لرفع الظلم التاريخي عنه وإنهاء الاحتلال عن أرضه.

وأكد المدهون بأن اليوم العالمي للصحفيين هو فرصة للتأكيد على حرية الصحافة و حرية التعبير عن الرأي واحترام الرأي الآخر كونها حقا من حقوق الإنسان الأساسية.

وشدد المدهون على أهمية الحرص على استقلالية الإعلام من أجل النهوض بمستواه بما يصب في خدمة القضية الفلسطينية وتعزيز الديمقراطية والتعددية السياسية في الأراضي الفلسطيني، مشيداً بدور الصحفيين والإعلاميين في تهيئة المناخات المناسبة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.