وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة في علوم الدفاع المدني لربات البيوت في بيت الروش

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 09:50 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم الاربعاء، دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لـ (33) ربه بيت من منطقه بيت الروش.

حضر الدورة الرائد أنور محاريق نائب مدير الدفاع المدني في المحافظة والنقيب موسى أبو عرقوب مدير مركز الظاهرية وعدد من ضباط التدريب ووجهاء واعيان المنطقة.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب افتتحت اليوم دورة لربات البيوت غرب مدينة دورا والتي ستشمل الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة المنزلية، إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي، حيث تهدف الدورة إلى إكساب المشاركات بمهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية.

من جهته أشار المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني في محافظه الخليل أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة، حيث تهدف إلى الحد من آثار الحوادث والكوارث وطرق التعامل والسلوك الصحيح، لما لها من أهمية في مساندة طواقم الدفاع المدني، وتطبيقا وتجسيدا لمبدأ درهم وقاية خير من قنطار علاج وخاصة في الأماكن النائية مثل القرى والخرب البعيدة.