وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعقد ورشة عمل حول تعزيز التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 09:51 )
الخليل- معا- عقدت تربية التربية والتعليم في الخليل ورشة عمل لمدراء المدارس في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث وكذلك لمعلمي التكنولوجيا والحاسوب في المدارس حول تعزيز التعلم الالكتروني في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.

وحضر ورشة العمل، مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ورئيس قسم الميدان ياسر صالح ورئيس قسم التقنيات عزام ابو رجب ومهندسي قسم التقنيات التربوية في المديرية.

ورحبت عمرو بمدراء المدارس ومعلمي الحاسوب في المدارس وتطرقت لأهمية في حياتنا اليومية والعملية وكذلك أهمية تعزيز ودعم التعليم الالكتروني بالمدارس سواء للذكور أو الإناث من اجل مواكبة التكنولوجيا.

كما نوهت إلى أهمية التعلم والتعليم الإلكتروني في المدارس الأساسية والثانوية للمساهمة في تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الخطة الخمسية لرفع جودة التعليم، ودعم المنهاج الفلسطيني من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمة التعلمية.

من جانبه عرض ابو رجب مراحل ورشة العمل إلى ثلاث محاور سواء في التعليم الالكتروني، مشروع مقدم من طلبة بوليتكنيك فلسطين حول التعليم الالكتروني، وعرض من قسم التقنيات لكيفية عمل قسم التقنيات التربوية وأهمية في المدارس في تسهيل عمل معلم الحاسوب وكيفية استخدامه للتكنولوجيا في التعليم.

وعرض باهر قباجة إستراتيجية التعليم الالكتروني تعتمد على النماذج التعليمية، والكوادر البشرية، نهج ومعايير للتدريس، وعرض محاور المشروع من حيث تعزيز البنية التحتية والمبادرات المدرسية وأهمية التأهيل والتدريب وكذلك التقييم.

وتناول أساسيات المشروع سواء من المبادرات المدرسية، تدريب المعلمين، متابعة وإسناد من قبل طاقم من المديريات، متابعة علمية من الجامعات الفلسطينية، سياسات وطنية في التعلم الالكتروني.

ومن أبز التحديات التي تواجه المدرسة في تعزيز التعليم الالكتروني، مد خطوط انترنت، استخدام المختبرات خلال الدوام الرسمي، استخدام المختبرات بعد الدوام الرسمي، استخدام المختبرات خلال العطل الأسبوعية، ضغط إضافي على الهيئة التدريسية.

وعبر مدير مكتب الإغاثة الطبية د.عثمان أبو صبحة عن شكره لمديرية التربية لزيارة الإغاثة واعتبرها الأولى على مستوى المديريات لما لها من مدلولات عميقة في دعم التواصل بين المؤسستين وكذلك دعم الطلبة من خلال الدورات المختلفة سواء في الإسعاف الأولي وغيرها.

كما وعبرت عمرو عن شكرها للإغاثة الطبية في محافظة الخليل وأهمية تعزيز الشراكة والتعاون فيما بينهم في المستقبل لما لة مردود على الطلبة، وقدمت عمرو دعوة خاصة للإغاثة الطبية من خلال مديرها لحضور المؤتمر التربوي الثاني الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في الخليل منتصف الشهر الحالي