وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: لن نتعاون مع حكومة يشارك فيها من أدان قتل بن لادن

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- توجه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ليلة امس الثلاثاء الى العاصمة البريطانية لندن في جولة اوروبية ستشمل ايضا فرنسا، حيث سيبحث العديد من المواضيع وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية والتي اعتبرها عقبة جديدة امام السلام، رافضا التعاون مع الحكومة الفلسطينية القادمة لمشاركة حركة حماس التي ادانت قتل اسامة بن لادن.

وبحسب ما نشر على موقع صحيفة "معاريف" فان نتنياهو سوف يحاول استغلال موقف حركة حماس التي ادانت فيه اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، حيث عبر في لقاء جمعه قبل مغادرة اسرائيل مع توني بلير ممثل الرباعية الدولية عن عدم امكانية عمل سلام مع حكومة تشارك فيها حركة حماس.

واضاف الموقع ان نتنياهو سوف يلتقي اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لمحاولة اقناعه بمعارضة اتفاق المصالحة الذي سيتم توقيعه اليوم في القاهرة، كذلك سيلتقي مع كبار الصحفيين في العاصمة البريطانية وسيعرض امامهم الموقف الاسرائيلي من موضوع المصالحة، وكذلك موقف حركة حماس من عملية اغتيال اسامة بن لادن.

واشار الموقع ان نتنياهو سوف يتوجه الى العاصمة الفرنسية باريس وذلك للقاء الرئيس الفرنسي نيقولاي ساركوزي، لبحث ذات المواضيع بهدف تجنيد موقف اوروبي لمعارضة المصالحة الفلسطينية، خاصة انه تحدث هاتفيا يوم امس مع وزيرة خارجية الولايات المتحدة لبحث موضوع المصالحة وموقف حركة حماس بما يخص اسامة بن لادن.

وحاول نتنياهو حتى اللحظات الاخيرة ممارسة الضغوطات على الرئيس محمود عباس حيث جدد الدعوة لعدم توقيع الاتفاق مع حركة حماس باعتبارها حركة "ارهابية" ستكون عقبة امام السلام في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية قد استنكر عملية الاغتيال لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان .