وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوض الأمن بالتوجيه السياسي يلتقي كادرا من الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 14:53 )
طولكرم- معا- التقى مفوض الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم النقيب عمر زيدان بكادر الخدمات الطبية العسكرية بمقرهم مقدما لهم محاضرة تثقيفية بعنوان (التغير والتجديد) معرفا التغير على انه عملية التقدم نحو مواكبة التطورات والتفاعل مع المتغيرات الجارية بفعل النشاط الإنساني الطبيعي وهي التعايش المنظم والفعال مع سنن الحياة.

ونوه الى ان التغير يشمل الواقع اما التجديد فيجب ان يحدث في العقول وتطرق زيدان الى اسباب مقاومة التغير والتي تتمحور حول صعوبة تغير العادات والتقاليد والخوف من تضاعف المهام والركون للواقع وضعف الاتصال والحفاظ على المنحازات والتراث وخصوصا عند كبار السن.

وعن أسباب نجاح التغير تحدث زيدان بان أسباب النجاح تكمن في الاتصال المباشر والفعال وإظهار حوافز التغير وتحديد دور كل فرد في عملية التغير وأهمية دورة ومعرفة الفرد لموقعة في هرم وهيكل التغير كما تكمن أسباب نجاح التغير في الإجابة على الأسئلة ماذا نريد من التغير ولماذا يحدث التغير وكيف ومتى واين.

كما تطرق إلى مفهوم الطموح كحالة يجب أن يتمتع بها كل مسئول وموظف في موقعة بحيث تؤدي الى استنهاض كافة الطاقات وتنسيق وترتيب الأفكار من اجل الدفع بالمؤسسة الى الإمام وعدم التراجع.

وفي سياق أخر نظم مفوض الدفاع المدني محاضرة دينية لمنتسبي الدفاع المدني في المحافظة تحدث فيها مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم حول الاتحاد قوة، مشيرا إلى ان أي مؤسسة أو وزراه أو هيئة لا يمكن ان تقوم بشخص واحد ولكن لكل فرد مهمة محددة يقوم بها والى جانبه من يقوم بمهمة اخرى تكملها لينجز العمل بشكل صحيح مستشهدا بآيات من القران الكريم والأحاديث النبوية التي تحض على الاتحاد بين المسلمين.