وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى للمرور يستقبل مستخدمي الطرق بالزهور

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:32 )
رام الله -معا- استقبل المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات مستخدمي الطرق من السائقين والمشاة في يوم المرور العالمي بالزهور في لمسة نوعية تعكس اثرا ايجابياً في سلوكيات مستخدمي الطرق بهدف تعزيز السلامة المرورية وصولاً الى بيئة مرورية آمنة والى ان تكون السلامة المرورية ثقافة بين كافة فئات المجتمع.

واشار م.فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ان الاحتفال بيوم المرور العالمي ليس احتفالا كرنفاليا بقدر ما هو لالقاء الضوء على مرفق المرور بكافة مكوناته والنهوض به لتعزيز السلامة المرورية التي تلامس مباشرة حياة مستخدمي الطرق وممتلكاته، مضيفا ان هناك علاقة تبادلية بين السلامة المرورية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبخصوص نشاطات المجلس الاعلى للمرور في يوم المرور اشار م. عبد الرحيم انه سيكون تكريم ايضا لشرطة المرور ومستخدمي الطرق في كافة المحافظات من خلال توزيع الزهور والعديد من المواد التوعوية والارشادية، واضاف ان ما نخطط له ان يكون التوعية والارشاد المروري مستدامة وان لا يقتصر على مناسبة معينة لاحداث التغيير الايجابي في سلوكيات مستخدمي الطرق.

واشار عبد الرحيم الى ان هناك العديد من الانشطة التي سيتم تنفيذها في الاشهر القادمة والتي منها منتدى للسلامة المرورية قي محافظة بيت لحم ومهرجانات اخرى في محافظات، نابلس، الخليل ، طولكرم قلقيلية ، جنين وسيحضرها صناع القرار والجماهير.