وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري كرة الطاولة لذوي الإعاقة ينطلق في 12 من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:14 )
غزة - معا- محمد حجاج- من المقرر أن تنطلق بطولة الدوري العام بكرة الطاولة لذوي الإعاقة في الثاني عشر من الشهر الجاري في محافظات غزة,وبمشاركة 6 أندية بعد اعتذار ناديين من الأندية المنتسبة للاتحاد التابع للجنة البارالمبية التي ترعى الأنشطة الرياضية المختلفة الخاصة بذوي الإعاقة.

وقال خميس الهابط رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة " أن 6 أندية أبدت ترحيبها بالمشاركة في بطولة الدوري العام وهي : السلام وشباب كندا والجزيرة و الهلال و الصداقة ونادي جمعية تأهيل دير البلح" فيما اعتذر ناديا غزة الرياضي والمجمع الإسلامي بسبب عدم اكتمال و جاهزية لاعبيهما".

وتابع الهابط أن البطولة ستقام بنظام المجموعات وعلى مرحلتين ذهابا وإيابا وتقام على مختلف صالات الأندية المشاركة بالبطولة .

ولفت الهابط إلى أن الاتحاد عقد اجتماعا مع الأندية المشاركة لمناقشة إجراءات انطلاق البطولة ومستلزماتها لافتا إلى انه سيصار على ضوء اختتام البطولة اختيار لاعبي المنتخب الفلسطيني في اللعبة للمشاركة في البطولات العربية والدولية الخاصة بذوي الإعاقة.

وهذه هي البطولة الثالثة التي تقام للعام الثالث على التوالي بنظام الدوري في لعبة كرة الطاولة.

المشاركة في البطولة الدولية برومانيا
من جهة أخرى يشارك منتخب ذوي الإعاقة بكرة الطاولة في بطولة العالم للعبة المقررة برومانيا في الشهر القادم وقد شرعت اللجنة البارالمبية في مراسلة الجهات الخارجية المختصة للحصول على التأشيرات الخاصة بلاعبي المنتخب المشاركين في البطولة .

وقال حسين صبح مدرب المنتخب وبطل فلسطين السابق في كرة الطاولة "انه تم اختيار 12 لاعبا من شطري الوطن للمشاركة في البطولة وهم سمير البقري ,حسين عليان ,احمد قويدر ,معين انو المعزة,رامي شبانة ,عبد القادر أبو لبدة,علاء أبو عيادة,هيثم ميساك ,ماهر البواب ,خالد فرارجة ,عطا الله الحايك, كمال عابدين.

وكان منتخب ذوي الإعاقة للعبة الطاولة قد شارك في البطولة الافروعربية في العام 2005 وحصل على المركز الرابع على مستوى الدول المشاركة .

وتابع صبح الذي سبق له وان حقق نتائج طيبة كلاعب حيث حصل على المركز الرابع في بطولات دولية في بريطانيا والسويد "أن لاعبي المنتخب سيقيمون معسكرا تدريبا استعدادا للمشاركة في البطولة متوقعا الحصول على نتائج طيبة في البطولة الدولية القادمة في يونيو المقبل.