وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي في محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- شارك ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين بتوزيع النشرات الارشادية والملصقات حول مسؤولية مستخدمي الطريق ومسؤولية السائق تجاه المواطن وضرورة التقييد بتعليمات ادارة المرور وتوجيهات رجال شرطة المرور للحفاظ على صحة وسلامة كافة مستخدمي الطريق السائق والراجل, وذلك في اطار انشطة وفعاليات شرطة المرور الفلسطينية في اسبوع المرور العربي. والتي تحمل عنوان "الطريق للجميع".

واشاد المحافظ الفتياني بدور رجال الشرطة الفلسطينية وكوادر شرطة المرور والتطور الذي يحققه جهاز الشرطة بالاداء والكفاءة والمهنية رغم الامكانات المتواضعة مجددا وتعليمات الرئيس محمود عباس بان يجتهد الجميع ببذل كل ممكن لتوفير الامن والامان للمواطن.

وبين المقدم صلاح الدين ان المشاركة بالاسبوع العربي هو تاكيد على عمقنا العربي ومواكبتنا لتطوير الاداء والمهية في مختلف المجالات الشرطية وتاكيد على حرص قيادة الشرطة للتجمة الامينة لشعار "الشرطة في الشعب" والدور المجتمعي للشرطة الى جانب حفظ الامن والنظام واضاف صلاح الدين ان هذه الانشطة هي استمرار وماصلة لما تقوم به الشرطة وادارة المرور من عقد ندوات وورش وخاصة لطلبة المدارس فيما يتعلق بالارشادات والتوعية المرورية.

وذكر الرائد حسام طه مدير شرطة مرور المحافظة ان التقارير الشهرية منذ الثلث الاول من العام الحالي تشير الى حالة وفاة واحدة ناجمة عن حوادث السير بالمحافظة ووقوع 53 حادث سير خلال 120 يوما الماضية منوها بانها نسبة وبحمد الله اقل من كثير من البلدان ومناطق اخرى رغم اكتظاظ المحافظة بالزوار والسياح خلال الفترة الماضية كونها سياحية. وعزى طه ذلك الى الجهود التي تبذلها الشرطة وادارة االمرور لضبط مستخدمي الطريق بما يحافظ على الجميع.

وتشير تقارير ادارة المرور باريحا والاغوار عن فترة الاربعة اشهر الاولى من العام الحالي الى تحرير 880 مخالفة مرور بحق السائقين الذين لم يلتزموا بالتعليمات الناظمة للمرور واستخدام الطريق. وقيام شرطة المرور بفحص 400 مركبة للتاكد من درجة امان استخدامها على الطرق.