وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يستقبل توني بلير بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 17:29 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة في مجمع فلسطين الطبي توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية يصحبه عدد من كبار موظفي مكتبه, وقد اصطحب الوزير ضيفه في جولة في أجنحة المجمع, حيث اطلع بلير على مستوى الخدمات المتقدم الذي وصلت اليه فلسطين كما اطلع على حاجات القطاع الصحي بشكل عام.

وفي كلمته الترحيبية استعرض اهم الانجازات التي حققتها وزارة الصحة على صعيد توطين العلاج وزراعة الكلى وعمليات القلب المفتوح وتطوير وتوسيع المستشفيات الفلسطينية.

وأكد ابومغلي ان على ممثلي الرباعية ايصال رسالتنا لكل العالم باننا شعب قادر على العمل وقادر على ادارة شؤونه بنفسه وبالتالي ادارة دولتنا الفلسطينية والتي تتجلى بالانجازات المتواصلة على ارض الواقع وفي كافة المجالات رغم الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال في وجه مشروعنا الاهم وهو قيام دولتنا الفلسطينية المستقلة.

وقد أشاد بلير بالانجازات التي حققتها السلطة الفلسطينية خلال السنوات الاربع الماضية في في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد وادارة المشاريع واشار الى حجم القدرات الفلسطينية التي تشير الى ما ستكون على الدولة الفلسطينية رغم التعقيدات والتحديات التي تواجهها.

وخلال جولته في اقسام المجمع اثنى بلير على التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي في فلسطين وفي جناح الاطفال قال بلير انني اشعر انني اتجول في احدى مشافي لندن واعرب عن سعادته لقوة الارادة الفلسطينية في السعي لاثبات قدرة هذا الشعب على الصمود والنهوض بعزيمة قوية وعمل جاد لاستحقاق الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكد بلير ان السلطة الفلسطينية قد تمكنت من استكمال بناء مؤسسات الدولة وان القطاع الصحي الفلسطيني قد أنجز تقدما كبيرا ومميزا.

وعن سبب زيارته لمجمع فلسطين الطبي قال بلير ان تجربة المجمع في تحقيق اللامركزية الإدارية والمالية وتحقيق المشاركة المجتمعية يعتبر نموذجا متقدما للإصلاح ولتطوير النظام الصحي, واكد انه سيسعى لتوفير الدعم اللازم لتطوير اكبر لاجنحة المجمع.

من ناحيته اعرب د. ابو مغلي عن امتنانه لبلير والوفد المرافق لهذه الزيارة معربا عن شكره للرباعية التي تعمل على تيسير تقديم الخدمات الصحية الحكومية في مناطق ج, وفي ختام الزيارة كرم ابو مغلي ضيفه بلير بقطعة تراثية فلسطينية تقديرا لجهوده التي يقوم بها من اجل خدمة الواقع الصحي الفلسطيني.