وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزيتون والجلاء الشجاعية إلي الدور الثاني من بطولة العمال للق

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 20:10 )
غزة – معا - إياد الريس - تأهلت فرق الزيتون والجلاء الشجاعية إلي الدور الثاني من بطولة يوم العمال العالمي للقدامى التي تنظمها الجمعية الفلسطينية للرياضيين القدامى علي صالتي سعد صايل ورفيق السالمي تحت رعاية بنك القدس ، بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

وجاء هذا التأهل بعد أن فازت الفرق الثلاثة في المرحلة الثانية من الدور الأول علي كل من بيت لاهيا والتفاح وبيت حانون الأهلي علي التوالي ، بينما بقي أمل ضعيف أمام فريق التفاح حامل اللقب في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة للتأهل علي أن يفوز في اللقاء القادم علي السلام في المركز الرابع بدون رصيد بفارق ثماني أهداف علي أن يخسر فريق شباب خانيونس في المركز لثاني برصيد 4 نقاط لقاءة القادم أمام الجلاء متصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط .

بينما حجزت بطاقتي المجموعة الثانية لفريقي الزيتون في الصدارة برصيد 6 نقاط والشجاعية في المركز الثاني برصيد 4 نقاد دون النظر للمباراة القادمة كون فريقا بيت لاهيا وبيت حانون بدون نقاط في المركزين الثالث والرابع .

شباب خانيونس (7) السلام (1)
دك فريق ش خانيونس شباك السلام بسبة أهداف لهدف في لقاء المرحلة الثانية لحساب المجموعة الاولي ، وقدم قدامي خانيونس مباراة جميلة بفضل تحركات حسين الحاج ومحمود الفرا ونصر عوض ورشاد عبد الوهاب وخلفهم الحارس المتألق أشرف الصوالحة الذي كان يقوم بدور الليبرو إلي جانب يقظته في حراسة المرمي ، وقد انتهي الشوط الأول 2/صفر لصالح ش خانيونس سجلها محمود الفرا وحسين الحاج .
وفي الشوط الثاني عزف فريق خانيونس علي وتر الاهداف وتناوب الحاج والفرا وعوض علي تسجيل خمسة أهداف إضافية ليرفع حسن الحاج رصيدة إلي ثلاث أهداف هاترك ومحمود الفرا هدفين ونصر عوض هدف ورشاد عبد الوهاب هدف ، بينما سجل هدف السلام الوحيد اللاعب علاء النجار لينتهي اللقاء بفوز ش خانيونس 7/1 ، ويرفع رصيدة إلي 4 نقاط بينما السلام برصيد نقطة واحدة.

الجلاء (2) التفاح (.)
وفي نفس المجموعة فاز الجلاء علي التفاح 2/1 بصعوبة وقد انتهي الشوط الأول بدون أهداف بسبب التغطية الجيدة من دفاعي الفريقين وحارسيهما وخاصة إحسان الريفي والحارس نهاد كردش من الجلاء وبشير جعرور والحارس محمد علوان من التفاح .
وفي الشوط الثاني تألق اللاعب البديل خالد عودة وسجل هدفين متتاليين للجلاء قبل ان يقلص وائل أبو قص النتيجة ويسجل هدف التفاح لينتهي اللقاء بفوز الجلاء علي حامل اللقب 2/1 ويضمن التأهل وصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط والتفاح في المركز الثالث بنقطة واحدة وإمامة فرصة ضعيفة للتأهل إذا فاز علي السلام بفارق ثماني أهداف علي أن يخسر شباب خانيونس لقاءة القدم أمام الجلاء وهذا أمر غاية في الصعوبة .

الزيتون (3) بيت لاهيا (1)
رغم إنتهاء الشوط الاول بتقدم الزيتون بهدف سجله شريف الدحدوح إلا أن فريق بيت لاعيا وقف نداً أمام فريق الزيتون ، لكن كان ينقصه التركيز الهجومي .
في الشوط الثاني حصل العكس زاد ت هجمات فريق الزيتون ، وفي الخلف كان المدافع عبد الكريم أبو سمرة سداً منيعاً وصاحب المريرات الأمامية المتقنة ، ومن هجمة مرتدة تمكن رامي كلوسا من تسجيل هدف التعادل لبيت لاهيا ، قابلة خالد رضوان بتسديدة قوية ارتدت من الحارس فوزي أبو العنزين لتجد قدم المتابع حليم الزرد بالمرصاد فسجل منها الهدف الثاني للزيتون ، استمر ضغط الزيتون وعاد المايسترو حليم الزرد وسجل الهدف الثاني له والثالث للزيتون ، وكاد جهاد الحاج أحمد أن يسجل لكن القائم الأيسر لمرمي الزيتون لها بالمرصاد ، لينتهي اللقاء بفوز الزيتون 3/1 رافعاً رصيده إلي 6 نقاط ليضمن تأهله كأول المجموعة الثانية برفقة الشجاعية ، وخروج فريق بيت لاهيا بغض النظر عن نتيجة اللقاء القادم .

إتحاد الشجاعية (5) بيت حانون (2)
دانت البداية لفريق بيت حانون بفضل تحركات زكريا الكفارنة التي أثمرت عن تسجل هدفين متتاليين في غفلة من دفاعات الشجاعية ، وسط دهشة لاعبيه ، لكن دينامو الاتحاد محمد السويركي كان له رأي أخر ، عندما قلص الفارق بمجهود فردي وبتسديدة قوية إلي 2/1 .
وفي الشوط الثاني نشط لاعبي الشجاعية وتحرك طارق السويركي وشعبان وادي ، ليعود النجم المخضرم محمد السويركي ويسجل ألهدف الثاني له وللشجاعة ، ومع تراجع أداء الفريق الذي كان يفتقد للاعبين البدلاء ، انتهز فريق الشجاعية الفرصة ونشط الهداف محمد السويركي ليسجل ثلاثة أهداف متتالية رافعاً رصيده من الأهداف إلي ربعة سوبرهاترك في صدارة الهدافين ، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد 5/2 ويرفع رصيده إلي 4 نقاط في المركز الثاني ويتأهل إلي الدور الثاني بصحبة الزيتون وخروج فريق بيت حانون من المنافسة بغض النظر عن نتائج المرحلة الثالثة من الدور الاول .
حكم اللقاءات : محمود ابو حصيرة وخالد لشيخ خليل .