وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في محافظة الخليل يستقبل وفداً كندياً

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 21:07 )
الخليل- معا- استقبلت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم وفدا كنديا ضم تسعه أشخاص حيث تم مرافقتهم في جولة داخل المحافظة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني فانه تم مرافقة الوفد الضيف وتعريفهم على محافظه الخليل من ناحية المساحة وعدد السكان ومعالم المدينة وعدد مستشفياتها وإطلاعهم على خطه الدفاع المدني في المحافظة في حالات الطوارئ، وتمت زيارة المستشفى الأهلي وملعب الحسين وقاعات تاج محل ومركز إسعاد الطفولة والصالة الرياضية باعتبارها كنقاط تستخدم لتجميع المواطنين في حاله حدوث طارئ.

وتم تقديم شرح مفصل لهم عن مراكز الدفاع المدني وتوزيعاتها الجغرافية والمساحة التي يغطيها كل مركز وحجم الإمكانيات الموجودة وعدد الطواقم والمتطوعين.

وهدفت الزيارة إلى التعرف والاطلاع على مدى صلاحية هذه المواقع كأماكن لإيواء المواطنين وقت الحاجة.

ومن جانب آخر إستكملت طواقم التدريب والسلامة العامة في مديرية الخليل ومراكزها عدة نشاطات تدريبية وجولات للسلامة العامة حيث أفاد التقرير أن الطواقم عقدت سلسلة محاضرات ضمن برنامج التدريب الخاص بعشرة آلاف طالب من طلاب مديريات التربية والعليم الثلاث حيث شملت المحاضرات علوم الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والية التعامل مع الغاز المنزلي وحوادث السير وكيفية التصرف والسلوك الصحيح .

وفي سياق آخر نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة (75) جولة تفقدية لمستودعات ورياض أطفال وقاعات أفراح ومحلات عامه للوقوف على اشتراطات السلامة والوقاية العامة من فحص لمخارج الطوارئ وصناديق الإسعاف الأولي واسطوانات الإطفاء وتوفر أماكن التهوية فيها حيث تم إعلامهم بالشروط الواجب توفرها في منشآتهم مع تحديد مهله زمنيه، وأيضا تم الكشف على أربعه مصاعد كهربائية للوقوف على مدى مطابقتها لشروط السلامة العامة ومنحها التصاريح اللازمة.

وقد أشار المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل على أننا ماضون في نشر ثقافة علوم الدفاع المدني إلى كافة شرائح المجتمع للوصول إلى مجتمع آمن ومعاف من الظواهر السلبية، وأضاف أن طواقم السلامة العامة ستكثف من جولاتها على جميع المنشات والمصانع والمباني العالية داعياً أصحاب هذه المنشآت إلى التعاون مع طواقم السلامة العامة لتنفيذ الاشتراطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.