وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يدعو الى الاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 21:28 )
غزة - معا- أثنى نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في أعقاب حفل اتفاق إنهاء الانقسام بالدور المصري قيادة وحكومة وشعباً وخاصة شباب الثورة الشعبية في الوصول إلى اتفاق إنهاء الانقسام.

وفي ذات السياق، أكد على الدور الفاعل الذي لعبته فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في انجاز هذا الاتفاق، وتوجه بالتحية الخاصة للحركة الشبابية الفلسطينية الضاغطة باتجاه الوصول للاتفاق، ودعا الأمين العام كافة أبناء الشعب الفلسطيني عامة وقوى الشباب الفلسطينية خاصة لتقف حارسة في إنجاح تنفيذ هذا الاتفاق أمام الضغوط الخارجية والعقبات الداخلية.

كما وأكد الأمين العام للجبهة الديمقراطية على ضرورة المباشرة في تحديد الآليات لتنفيذ الاتفاق بما يضمن مشاركة القوى والشخصيات الوطنية في هذه العملية.

من جهة أخرى دعا نايف حواتمة للإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني بشخصيات مستقلة بالتشاور مع جميع القوى الفلسطينية، والبدء بتشكيل الهيئة العليا في منظمة التحرير الفلسطينية وتسريع انجاز الانتخابات على أساس التمثيل النسبي الكامل، وذلك انسجاماً مع ملاحظات الجبهة الديمقراطية والعديد من القوى والفصائل والشخصيات الوطنية.