وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يهاجم مسيرة النبي صالح المحتفية بالمصالحة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 23:34 )
رام الله- معا- هاجمت قوات الاحتلال مسيرة النبي صالح التي انطلقت احتفالا بانجاز الوحدة الوطنية اليوم وبانهاء حالة الانقسام التي استعصى حلها لمدة اربع سنوات كانت مريرة على الشعب الفلسطيني.

واطلق جنود الاحتلال الذي هاجموا المسيرة بشكل مفاجيء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة ما ادى الى اختناق العديد من المشاركين، وقد اغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية وتجمعت دوريات اسرائيلية بالمنطقة واطلق الجنود القنابل المضيئة في سماء القرية.

وبالعودة الى المسيرة فقد ردد المشاركون فيها هتافات تعبر عن مدى سعادتهم باتمام المصالحة الفلسطينية اليوم شاكرين مصر على هذا الدور العظيم الذي لعبته منجحة المصالحة الوطنية كما وهتفوا بعبارات رافضة للاحتلال والاستيطان مطالبين بانتزاعه من الارض الفلسطينية.

من جانبها رحبت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في قرية النبي صالح بالمصالحة بين حركتي فتح وحماس معتبرة اياها بالحدث التاريخي وبالانتصار العظيم للشعب الفلسطيني، وطالبت الحركة جميع الفصائل الفلسطينية بالعمل اكثر لتثبيت الوحدة الوطنية بما يخدم تطلعات الشعب الفلسطيني.

كما ورحبت الحركة بتاكيد الرئيس محمود عباس على ان السلطة والفصائل الفلسطينية تدعم المقاومة الشعبية الباسلة ودعت الحركة الجميع الى التنسيق والدعم لمواقع المقاومة الشعبية في الوطن لتبقى صامدة في وجه مخططات الاحتلال.

هذا واغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم البوابات الحديدية لقرية النبي صالح وتحشد قواتها على مدخل القرية.