وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متحف آثار طولكرم الوطني يستقبل 120 طالبا من مدينة القدس

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 09:55 )
طولكرم- معا- استقبل متحف اثار طولكرم الوطني 120 طالبا من مدرسة الأيتام الأساسية في القدس يرافقهم الهيئة التدريسية التي كان على رأسها مدير المدرسة، الأستاذ ثائر حميده.

وتأتي هذه الزيارة لمتحف اثأر طولكرم ضمن ترتيبات دائرة متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار التي تهدف إلى تعزيز الثقافة الوطنية والتاريخية لأبناء الشعب الفلسطيني بجميع أماكن تواجده إضافة إلى أهداف أخرى عدة.

وفي بداية الزيارة، رحب خالد الهمشري- مدير متاحف الشمال باسم وزارة السياحة والآثار، بالمدرسة والهيئة التدريسية فيها، مؤكدا أن متحف اثار طولكرم يجسد عروبة الأرض الفلسطينية وحقه التاريخي يها ووحدة الهدف الفلسطيني لكل الفلسطينيين أينما تواجدوا وإجماعهم على أن مدينة القدس لا بديل عنها كعاصمة لفلسطين،.

بدوره مدير مدرسة الأيتام في القدس، الأستاذ ثائر حميده، تقدم بالشكر لمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات باعتباره رأس الهرم في محافظة طولكرم على الترتيب الذي لمسوه من خلال زيارتهم لمتحف آثار طولكرم، ووقوف الشرطة السياحية على تقديم التسهيلات لحركة المدرسة والاعتناء بهم خلال تحركاتهم في طولكرم.

كما تقدم حميده بالشكر لوزارة السياحة والآثار على اهتمامها بالآثار الفلسطينية من خلال ما شاهدوه من قطع أثرية بمتحف اثار طولكرم، وطريقة استقبال ادارة المتحف لزواره المقدسيين، والجدير في الذكر أن الشرطة السياحية في طولكرم قامت بتأمين عملية تنقل الحافلات التي كانت تقل طلاب المدرسة وتسهيل حركاتها.

أمينة المتحف حنان جباره، رحبت بطلاب المدرسة وقامت باصطحابهم في جولة تعريفية بالمعروضات الأثرية بالمتحف، والزاوية التراثية، كما أعربت جباره عن سرورها باستمرار تواصل المقدسين بزيارة متحف اثأر طولكرم.

وفي نهاية الزيارة للمتحف، انطلقت المدرسة للاصطياف والاستجمام في طولكرم، لا سيما في منتزه ومدينة الألعاب المعروفة بالميجا لاند على شارع شويكة في طولكرم.