وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تضامنا مع عورتا المنكوبة: توزيع اشتال الزيتون على مزارعي البلدة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 12:19 )
نابلس - معا - سلم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني 200 شتلة زيتون على أهالي ومزارعي قرية عورتا الى الجنوب من محافظة نابلس ضمن مشروع "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس"، والذي شارف على انتهاء مرحلته الثانية والقبل أخيرة في زراعة عشرة آلاف شجرة في مناطق الاستيطان حول محافظة نابلس، والممول من جمعية أصدقاء نابلس وما حولها البريطانية (فونسا)، في مواقع التماس الاستيطاني والمواقع التي تعرضت لحرق مزروعاتها.

وقام ممثلين عن مركز الحياة بزيارة البلدة والالتقاء مع رئيس واعضاء المجلس المحلي، حيث تم توزيع اشتال الزيتون على المزارعين في البلدة.

من ناحيته اكد النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة، على اهمية دعم بلدة عورتا المنكوبة، والتي تعاني من هجمة استيطانية منظمة ومن زحف استيطاني مستمر، وعبر عن امله في ان تعطي الجهات الرسمية والمؤسسات الاهلية مزيداً من الاهتمام والتضامن مع أهالي البلدة.

وثمن رئيس مجلس قروي عورتا الاستاذ قيس عواد دور مركز الحياة في دعم المزارعين والاهالي في بلدة عورتا وفي مناطق الريف التي تعاني حول محافظة نابلس بشكل عام.

من جانبه، اشار الاستاذ رياض خنفر المدير التنفيذي لمركز الحياة الى قرب انتهاء المرحلة الثانية من الحملة في الموسم الحالي، حيث سيكون الموسم القادم هو الاخير في استكمال زراعة العشر آلاف شجرة، مشيراً الى خطة طموحة للمركز لتجديد الحملة بشكل اوسع في المراحل القادمة.