وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تطبيق اختبارات عناصر اللياقة البدنية في مدرسة بني نعيم

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 13:42 )
الخليل- معا- بمناسبة اليوم العربي للصم، طبقت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل يوم الخميس اختبارات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في مدرسة الصم /بني نعيم التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

واستهل الدكتور إدريس جرادات مرشد التعليم الجامع والتربية الخاصة بالإشارة إلى أن النشاط يقام بالتعاون بين قسم الإشراف والإرشاد في مديرية شمال الخليل وأبدى شكره للإدارة و المعلمات على النشاطات التي تقوم بها المدرسة وهنأهم على الفوز في مسابقة الوسائل التعليمية للصم على مستوى الوطن.

وأشار مدير الهلال الأحمر د. عبد ربه مناصرة إلى أهمية الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع وشكر اللفتة الجميلة من مديرية تربية شمال الخليل، حيث قدم جائزة للمعلمة إيمان مناصرة وبين أن هناك مشاركة لمجموعة من الطلاب في الفرق الرياضية في مسابقات خارج الوطن حيث حصلوا على درجات مميزة

كما شكرت مديرة المدرسة مديرية تربية شمال الخليل وقسمي الإشراف والإرشاد على التعاون في تقديم هذا النشاط.

وأشار مشرف التربية الرياضية منير التلاحمة إلى أهمية هذا النشاط وبالأخص إلى هذه الفئة من الطلبة التي يجب الاهتمام بها بإشراكها في النشاطات الرياضية الهادفة.

وأشار إلى أن اختبارات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة تطبق لأول مرة في الوطن على فئة الصم وهنأهم على الفوز بالمركز الثاني في مسابقة خماسيات كرة القدم على مستوى الوطن.

وقدم شرحا بسيطا حول تطبيق اختبارات عناصر اللياقة البدنية و آلية تطبيقها على الصم و التي تتكون من اختبار المرونة ثم اختبار الرشاقة وهو الجري 20م بشكل ارتدادي ثم التوجه لتطبيق اختبار قياس عضلات البطن ثم عضلات الذراعين ثم تم الانتقال إلى السباق الختامي وهو اختبار الجري مسافة ميل لجميع طلبة المدرسة وأشار إلى الحاجة الصحية إلى ممارسة النشاط الرياضي لهذه الفئة من الطلاب وان التواصل سوف يستمر بين المدرسة والمديرية للمضي قدما في تطوير هذا الجانب.

فيما أشارت مشرفة التربية الرياضية إشراق الحطبة ان النظرة المغلوطة إلى هذه الفئة وبالأخص الفتيات على إنهن غير قادرات يجب أن تنتهي وبمثل هذه النشاطات نثبت أن الكثير منهن يمتلكن قدرات أعلى من بعض الذكور خاصة تمرينات المرونة .

وبدا تطبيق الاختبارات البدنية على الطلبة و البالغ عددهم 38 طالب و طالبة الذين أعربوا عن شعورهم بالسعادة لتطبيق الاختبارات ورغبتهم في أن يكون معهم طلاب من المدارس المجاورة تشاركهم في هذا النشاط .

واقترحت منسقة التربية الرياضية في المدرسة رابعة مناصرة الدمج في المرة القادمة بين طلبة صم وطلبة عاديين و قالت إن اليوم جميل، وكانت نظرة المجتمع رائعة جدا وداعمة للنشاط، فيما قالت معلمتا التربية الرياضية فاطمة مناصرة و ساهرة عدوان اللتان ساعدتا في تطبيق و تسجيل الاختبارات: هناك تعاون من الجميع و الطلبة مندمجون بكل مشاعرهم في الاختبارات

فيما أعربت معلمات المدرسة عن سعادتهن بالمشاركة في هذا النشاط الرياضي و ابدين ارتياحهن لمشاهدة الفرح والسرور في وجه الأطفال وقدمت معلمات مدرسة الصم اللواتي شاركن في هذا النشاط وبروح الفريق الواحد الشكر إلى كل من ساهم في نجاح النشاط و أعربن عن أملهن في أن يكون هناك أيام أخرى وليس لمرة واحدة و ابدين أملهن أن تكون الاختبارات القادمة مع طلاب أسوياء.

وفي ختام اليوم شكرت المديرة، مديرية تربية شمال الخليل و الهلال الأحمر والشرطة على هذا اليوم وبينت انه أول تجربة لكثير من طلبة الصم وتمنت أن يتكرر هذا النشاط مرة أخرى.