وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود المصالحة تعود لارض الوطن اليوم لاستكمال اللقاءات

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 15:43 )
غزة - تقرير معا - من المقرر أن تعود لقطاع غزة والضفة الغربية ومناطق التواجد الفلسطيني بالخارج الوفود التي شاركت بتوقيع باتفاق المصالحة والاحتفال بها بالعاصمة المصرية القاهرة الذي توج باحتفال أمس الأربعاء.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب في تصريح لـ"معا" إن الوفود الفلسطينية التي وقعت على اتفاق القاهرة سوف تعود اليوم إلى قطاع غزة للعمل الفعلي في التكامل مع الوفود التي سوف تعود إلى الضفة لوضع آليات المشاورات لتطبيق الاتفاق .

وأشار العوض إلى أن الأجواء الايجابية التي سادت مراسيم الاتفاق والاحتفال التي تتطلب الحفاظ على قوة الدفع الضرورية بما يسمح بتنفيذ الاتفاق بشكل كامل في مختلف الملفات.

وأكد العوض على أن المرجعية الفلسطينية لهذا الاتفاق لابد أن تكون القانون الأساسي بما يضمن حقوق المواطنين وحرياتهم داعيا وقف أي اتهامات كان يعاني منها الفلسطينيون فترة الانقسام.

ونوه العوض إلى أجواء الاحتفالات التي عمت غزة والضفة والشتات ذلك يؤكد جاهزية المجتمع الفلسطيني لحماية الاتفاق وضرورة تطبيقيه ومنع الانقلاب عليه.

وفي ختام تصريحه قال العوض إن قطاع غزة سيشهد سلسلة من الاجتماعات وورش العمل التي سوف تتركز على إجراء المصالحات الداخلية وتضميد الجراح التي خلفها الانقسام وتداعياته، مشددا على ضرورة المبادرة الفورية بالإفراج عن كل معتقل سياسي الذي سيكون مؤشر على بداية تطبيق الاتفاق.