وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير ناصيف يدعو لتبييض السجون ويبارك بالمصالحة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 13:24 )
رام الله - معا - أبرق القيادي الأسير في حركة المقاومة الإسلامية حماس رأفت ناصيف بالتهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بتوقيع اتفاقية المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة المصرية القاهرة، داعيا لإنجاح المصالحة وإزالة كافة العراقيل من طريقها.

وقال ناصيف في تصريح صحفي تلقاه موقع "أحرار ولدنا" أن الشعب الفلسطيني بدأ يرسم طريقه ويحدد خطواته نحو أهدافه السامية والبناء من بوابة المصالحة التي تبدأ خطواتها الأولى الكبرى.

كما حيا الدور المصري الذي كان له أكبر الأثر في التوصل لتوقيع اتفاق المصالحة، وبارك لـ" القوى الحية الحريصة الواعية على جهدها واستجابتها لنبض شعبها واصطفافها مع آماله وحقوقه وأهدافه".

ودعا ناصيف الشعب الفلسطيني وقيادته وفصائله والعمق العربي والإسلامي للعمل الدؤوب المتواصل لترجمة هذا الاتفاق على أرض الواقع.

وأضاف:" لنقف جميعا صفا واحدا متماسكا ومتمسكا بحقوقه وثوابته في وجه كل المؤامرات والضغوط التي تحاول إفشال هذه الفرحة، وتمارس بكل الوسائل والضغوط لسلب القرار الفلسطيني وجعله مرهون لإرادة الأعداء".

وعبر ناصيف عن أمله بقدرة الفلسطينيين على تفويت الفرصة على كل من لم يسعده هذا الاتفاق.

كما عبر عن أمله برؤية انطلاقة سريعة ملموسة تدعم هذا الإنجاز، قائلا أن في مقدمتها تبييض شامل للسجون من المعتقلين السياسيين.