وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- مركز الحياة يسلم مدرسة مادما معدات مدرسية الكترونية

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- سلم مركز الحياة اليوم الخميس، مدرسة الاناث في بلدة مادما الى الجنوب من محافظة نابلس معدات مدرسية تعليمية عبارة عن جهاز حاسوب محمول وجهاز عرض الكتروني للاستخدامات التعليمية.

جاء ذلك ضمن برنامج الدعم الطارئ الذي يديره مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بتمويل من جمعية اصدقاء نابلس وما حولها البريطانية (فونسا).

وزار ممثلين عن مركز الحياة وجمعية فونسا المدرسة، حيث تم تسليم الاجهزة بحضور مديرة المدرسة وطاقم التدريس فيها، ومن ثم جرى تركيب الاجهزة في مختبر حاسوب المدرسة.

واوضح النائب ناصر جمعية رئيس مجلس ادارة مركز الحياة ان الفترة الاخيرة شملت تركيزاً واسعاً على توفير الاحتياجات الملحة لمدارس الريف في محافظة نابلس.

وأشار جمعة الى نمو كبير في مخصصات برنامج الدعم الطارئ بشكل عام، حيث تضاعفت في الثلث الاول من العام الحالي الى خمس اضعاف العام المنصرم، وهو مؤشر على فعالية ادارة البرنامج بشكل عام.

فيما شكرت ادارة المدرسة مركز الحياة وفونسا على تسليم الاجهزة، وعبر مديرة المدرسة عن الحاجة الماسة لمثل هذه الاجهزة في تطوير اساليب التدريس لطلبة المدرسة بشكل اكثر فعالية.

من جهته قال رياض خنفر المدير التنفيذي لمركز الحياة، ان معظم مخصصات برنامج الدعم الطارئ في العام الماضي والعام الحالي قد ركزت على تقديم خدمات للمناطق المهمشة في عدة قرى مثل طانة وطويل ويتما ومادما واليانون وعراق بورين وبالتحديد المدارس في هذه القرى.

وعبر خنفر عن تقديراته بنمو مخصصات برنامج الدعم الطارئ خلال العام الحالي ليستفيد منها مؤسسات تعليمية اضافية.