وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الداخلية يستقبل ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- استقبل وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ماثيو وكاثرين وماهر فريجات من اجل تعزيز التعاون المشترك ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية الذي تنفذه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مقر الوزارة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية على أهمية برنامج" التميز " وتعزيز القدرات وعكسه على إجراءات العمل الداخلي بما يعزز من قدرات الموظفين وتأهيلهم بما يخدم المواطن الفلسطيني في حصوله على الخدمات.

وتحدث علوي عن الانجازات التي شهدتها الوزارة في الفترة الأخيرة وكان أهمها إصدار أكثر من 120 ألف معاملة أحوال مدنية وأكثر من 50 ألف جواز سفر فلسطيني في الربع الأول من هذا العام، حيث تم التواصل مع أكثر من 200 ألف مواطن في هذه الفترة، وقال: " وقد لمسوا التغير الواضح لدينا ونحن لمسنا الرضا في عيونهم عن العمل مع أن هذه الشهور الثلاثة يكون العمل فيها اقل من فترة الصيف".

وأشار علوي إلى التغير الحاصل على سياسة الوزارة في مواكبة الأحداث الداخلية من خلال اتخاذ العديد من القرارات للحفاظ على هذه الانجازات والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطن ويتم ذلك من خلال فريق التميز إذ أصبح يقع على عاتقهم عملية التغير الايجابي الحاصلة في الوزارة وأصبحوا من أهم مقومات اتخاذ القرارات في الوزارة.

وأضاف علوي إلى انه أصبح هناك نقلة نوعية في جميع المديريات التي تم إعادة بنائها وتأهيلها بدعم من USAID، هذه النقلة أصبحت تضاهي المؤسسات الخاصة والتواصل بين الوزارة والمديريات في كافة المحافظات أصبح أكثر فاعلية و يتم ذلك من خلال الزيارات الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل من قبل قيادة الوزارة.

في نهاية اللقاء شكر علوي الوافد ودعا إلى اهمية استمرار التواصل والدعم المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية UDAID متمنياً ان يستمر هذا الدعم لخدمة الموطن الفلسطيني.