وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين وطوباس- نقابة اصحاب مكاتب تكسي العمومي تنظم اعتصاما ومسيرة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 16:03 )
جنين- معا- نظمت نقابة اصحاب مكاتب تكسي العمومي في محافظة جنين وطوباس اليوم الخميس، اعتصاما احتجاجيا امام مقر محافظة جنين ودائرة السير في المدينة انتهى بمسيرة سيارات جابت شوارع المدينة، حيث شارك في الاعتصام والمسيرة 68 مكتبا من المحافظتين.

وقال محمود ابو الوفا رئيس النقابة لمراسل "معا" في جنين، ياتي الاعتصام بعد توجيه عدة كتب رسمية الى محافظ جنين ومديرية شرطة المحافظة ووزارة النقل والمواصلات بمطالبنا ولم يأت الرد حتى هذه اللحظة، مشيرا ان المطالب اذا لم تنفذ خلال اسبوعين سيتم تصعيد الاجراءات الاحتجاجية باغلاق كافة المكاتب والخروج الى مسيرة واغلاق شوارع المدينة.

وقال ابو الوفا، نريد وضع حد للمركبات الخصوصية التي تعمل بالاجرة على خطوطهم، بالاضافة الى اخذ طلبات داخلية نصف القيمة المقررة التي تدفع للمركبات العمومية مما يؤدي الى تكبيد اصحاب المكاتب الى خسائر فادحة.

واشار ابو الوفا ان وزارة النقل والمواصلات ستعاود تشغيل العداد المخصص للمركبات العمومية بعد وقفه مما سيخفف من عمل المركبات لانها تسبب ارهاقا اقتصاديا للمواطن، بالاضافة الى ان المركبة المخالفة بعدم تشغيل العداد يكون العقابه سحب رخصة تشغيل المكتب بينما السائق لا يتحمل أي مخالفة، مما يعتبر هذا "ظلما جاحفا" بحقنا، حسب قوله.

وطالب بأن يكون العداد حسب طلب الزبون والسائق المخالف يتحمل المسؤولية القانونية كما طالب بعدم رفع الرسوم السنوية على العداد تحت اسم الصيانة، بالاضافة الى توفير مكان مخصص لتصليح العداد في حال عطله في كل محافظة وليس شرطا ملزما بشركة معينة.

وطالب ابو الوفا بحق أي مستأجر رقم تشغيل سفريات خاصة من وزارة النقل والمواصلات ان ينقل مركبته من مكتب لاي مكتب يريد حسب الانظمة والقوانين المتبعه دون شرط التمليك

كما طالب وزارة النقل والمواصلات بالتعميم على مديرياتها في المحافظات بعدم ترخيص أي مكتب تاكسي الا بكتاب رسمي من نقابة اصحاب المكاتب.

واوضح ابو الوفا ان وزارة النقل والمواصلات اصدرت قرارا بخصوص تحويل المركبات العمومية الى مكربات خصوصية بأنه لا يحق لمالك المركبة من تحويل مركبته الى مركبة خاصة قبل سنتين من تشغيلها الا بشرط تنزيل مركبة من الشركة "موديل سنتها"، مشيرا ان هذا القرار مجحف بحقنا.

وطالب ابو الوفا باعطاء الحق لصاحب المركبة بتحويل مركبته العمومية بعد سنة من تشغيلها عمومي الى مركبة خصوصي وبدون شروط بالاضافة الى ضرورة وقف قرار اجبار اصحاب المركبات العمومية بطلاء كل المربكة باللون الاصفر.