وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وزير الحكم المحلي ووفد من المتضامنين الاجانب

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 16:36 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الدكتور خالد قواسمي وزير الحكم المحلي والوفد المرافق له ، وذلك لمناقشة الوضع الاقتصادي للمحافظة .

وحضر اللقاء احمد هزاع عضو المجلس التشريعي ، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ، اسعد سوالمة مدير الحكم المحلي ، سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف ، واطلع الوفد على الظروف الاقتصادية لمحافظة قلقيلية وعن المضايقات التي تقوم بها قوات الاحتلال للمواطنين في المحافظة ، متمثلة في الاغلاقات والحواجز العسكرية ومصادرة الأراضي ، وغيرها من السياسات التي تؤثر على حركة المواطنين والنمو الاقتصادي في المحافظة .

واستعرض المحافظ .. نتائج المصالحة الوطنية والتحام شطري الوطن الفلسطيني وما لذلك من أهمية في إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران ، مشيراً إلى الانتخابات الفلسطينية التي ستجري بعد عام وما لها من أهمية في تعزيز دور المؤسسات المحلية.

بدوره شكر وزير الحكم المحلي المحافظ على حسن الاستقبال ، مثمنا الجهود التي يقوم بها أبناء المحافظة في التصدي للسياسات الإسرائيلية والاستيطان ، مؤكدا على المضي في مسيرة البناء للمجتمع الفلسطيني بالرغم من مضايقات الاحتلال وغطرسته .

وأشار الوزير إلى عملية المصالحة والجهود التي قام بها فخامة الرئيس محمود عباس للعمل على لحمة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

على صعيد اخر استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من المتضامنين الدوليين مع الشعب الفلسطيني رافقه وفدا من لجنة المقاومة الشعبية في عزبة الطبيب وذلك لشكرهم على جهودهم في مناصرة قضايا الشعب الفلسطيني .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وأشاد بالجهود التي يبذلونها في الدفاع عن القضايا العادلة لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي ، في مواقع العمل الشعبي وتعريض أنفسهم لخطر الاعتداء والاعتقال .

وطالب المحافظ بفضح سياسة الاحتلال إمام مجتمعاتهم ،عند عودتهم لأوطانهم وإظهار معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال الجاثم على صدورنا .

بدورهم شكر الوفد عطوفة المحافظ على حسن الاستقبال ، مؤكدين على مواصلة العمل مع أبناء الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال ، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة .