وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل تدريبية للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين في اقليم يطا

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 17:18 )
الخليل- معا- نظم المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم يطا ورشة عمل تدريبية في الإرشاد التربوي للخريجين الجدد ولاعضاء المكتب الحركي.

وذلك في مقر اقليم حركة فتح اقليم يطا بحضور الدكتور تيسير ابو عرام أمين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الاقليم الذي رحب يالحضور موضحا ان هذه الورشة هي للمتقدمين لامتحان الارشاد التربوي في التربية والتعليم من خريجي الجامعات من تخصص علم نفس وخدمة اجتماعية وعلم اجتماع وارشاد لمساعدتهم في فهم افضل لعملية الارشاد التربوي.

واشار ابو عرام الى ان هذه الورشة جاءت بناء على حاجة خريجي الجامعات لفهم أعمق لعملية الارشاد التربوي النابعة من خبرات مهنية متراكمة لدى المرشدين والاخصائيين انفسهم الذين يعملون في حقل الارشاد كما تأتي الدورة ضمن الجهود لصقل شخصية المرشد المستقبلي وإكسابه الخبرات اللازمة في عملية الإرشاد.

وقدم الدكتور ابراهيم المصري نائب امين سر المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم يطا توضيحا مهنيا لمجالات الارشاد ومهام الارشاد وادوار المرشد في المدرسة كما وضح بعض المواقف الطارئة التي قد يتعرض لها المرشد التربوي واليات التعامل معها وكذلك تطرق الى مهارات وفن المقابلة.

واوضح المصري ان المشاركين في الورشة تعرفوا على الأدوار التي يقوم بها المرشد التربوي في المدرسة وعلى أسس وكفايات ومهارات المرشد التربوي في المدرسة كذلك تم مناقشة وتحليل للأسئلة السابقة للمتقدمين لوظيفة الإرشاد التربوي وتوزيع أسئلة مقترحة عليهم.