وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لائحة وتعليمات المشاركة في بطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 20:04 )
لائحة وتعليمات المشاركة في بطولة فلسطين
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد – أعلنت ظهر اليوم الأمانة العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن لائحة وتعليمات المشاركة في بطولة فلسطين لكرة القدم وذلك على النحو الآتي :

بطولة فلسطين
"14- 23 "/5/ 2011
لائحة وتعليمات المشاركة في البطولة
عن البطولة: هي بطولة دولية وديّة تضامنية ذات أهداف رياضية وإنسانية، والمشاركة فيها ليست إلزامية، وتقام تحت مظلة الإتحاد العربي لكرة القدم وبتنظيم ورعاية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تشارك فيها الاتحادات الشقيقة والصديقة الراغبة بالمشاركة من خلال الأندية أو المنتخبات ووفقا لما يتقرر من قبل الجهة الراعية والمنظمة في حينه.

*رسالة البطولة:
- جانب وطني من خلال أوسع حراك شعبي فلسطيني(قطاعيا وجغرافيا) تتجسد فيه المشاركة والتعبير عن إرادة الحياة الكريمة بصورة رياضية وحضارية.
- جانب عالمي من خلال احتكاك الفرق والوفود المشاركة بواقع الشعب الفلسطيني ورؤية وملامسة المعانيات المعاشة.

- جانب حضاري وإنساني: من خلال نقل رسالة صادقة عن عظمة صمود الشعب الفلسطيني وكبريائه الوطني واصراره على نيل حريته وحقه بالحياة الكريمة.

* اسم البطولة: بطولة فلسطين.
* الجهة المنظمة/ المستضيفة: دولة فلسطين/الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
* اللجنة التنظيمية العليا .. وتضم كل من:
- اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.. رئيسا.
(د. حسين الأعرج، قدوره موسى، جبريل البكري، ليلي غنام، كامل حميد، عبد الفتاح حمايل، عدنان الحسيني، ماجد الفتياني، د. جمال زقوت، نسرين عمرو، عنان الاتيري، هني ثلجية، حسن فرج).

* لجنة الإشراف العامة على البطولة.
(أعضاء مجلس الاتحاد، الأمين العام، المدير الفني، عمر ابو حاشية، خالد اليازجي، محمد الصياد، سوزان شلبي، نضال عيسى، الاخت هبه عريقات، علي جبريل، لينا السويطي، حسام الدباس، واكد العقبي، عارف عوفه، محمد أبو صوي، د.سبع كوكش، اعتدال إسماعيل، بلال ابو الريش، عبدالناصر النجار، محمود السقا).

* مكان إقامة البطولة: تقام بنسختها الاولى في فلسطين ولبنان في الذكرى 63 لنكبة فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني وعلى النحو آلاتي:
_ في فلسطين للأندية وبمشاركة 16 نادي.
_ في لبنان للمنتخبات ألاولمبية.

* يطبق القانون الدولي لكرة القدم (الفيفا) على البطولة ومبارياتها.
* وقت البطولة : 14- 23/05/2011م.
* ملاعب البطولة: ستاد الشهيد فيصل الحسيني، القدس، ستاد الحسن بن علي/الخليل، ستاد الخضر/بيت لحم، ستاد ماجد أسعد/البيرة، ستاد اريحا الدولي/اريحا، ستاد نابلس البلدي/ نابلس، ستاد الرؤيا/جنين.

* تفتتح البطولة في فلسطين للأندية المشتركة يوم الجمعة 14/5/2011 على ستاد فيصل الحسني/ القدس، وتكون المباراة النهائية على ذات الملعب بتاريخ 23/5/2011م.

- تتكفل الدولة المستضيفة بنفقات الاقامة والاعاشة والتنقل للمشاركين.
- تتكون بعثة كل فريق رسميا من 30 شخصا بما فيهم رئيس البعثة وحكم دولي و22 لاعبا، وتسلم القائمة للاتحاد الفلسطيني وللجنة المشرفة في الوقت المحدد.

- يتكون كشف المباراة من (20) لاعبا وسبعة إداريين، ويسلم بشكل رسمي لمراقب وحكم المباراة وفق النظام والموعد الرسمي، ولا يجوز التعديل عليه بعد الاعتماد.

- يدير البطولة ومبارياتها مراقبين وحكام وحكام مساعدون يتم تعيينهم من قبل لجنة الحكام المركزية/الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومن بينهم الحكام الوافدين ضمن البعثات المشاركة.

- يتم تقسم الأندية المشاركة في البطولة بالقرعة الموجهة على مجموعات وفقا لعدد الفرق المشاركة، على أن لا تضم المجموعة أكثر من أربعة فرق.

- على كل فريق تحديد زيه الرئيسي والبديل وإرسال (CD) يشمل صورة حديثة "شخصية وجماعية" ونبذة مختصرة عن الفريق للجهة المنظمة.
* نظام الوقت والنقاط :
1- يطبق القانون الدولي لكرة القدم(الفيفا).
2- توزع الفرق على مجموعات وتلعب المباريات بطريقة الدوري من دور واحد.
3- يحصل الفريق الفائز على (3) نقاط وللتعادل نقطة واحدة والخاسر لا شيء.
4- يتم ترتيب الفرق في المجموعات وفقا للفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط، وفي حال التعادل ينظر إلى الفارق بالأهداف بين ما له وما عليه، وفي حال التعادل ينظر إلى من له أهداف أكثر، وفي حال استمرار التعادل ينظر إلى نتيجة المباراة بين الفريقين، وفي حال استمرار التعادل يحسم الأمر بالقرعة.
5- اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء واللاعب الذي يحصل على بطاقتين صفراوين يوقف عن اللعب في المباراة التالية لفريقه.
6- تسقط الإنذارات نهاية الدور الأول، ولا يشمل ذلك عقوبة الإيقاف بالبطاقة الحمراء أو العقوبات المفروضة من اللجان القضائية.
7- يعقد مؤتمر صحفي للمدراء الفنيين بعد نهاية كل مباراة لزوما وحيثما طلب ذلك من اللجنة الفنية .
* المخالفات والعقوبات : تطبق تعليمات ولوائح الاتحاد الدولي على المخالفات الحاصلة.

* الاعتراضات :
1- يحق للفريق المعني الاعتراض خلال (2) ساعتين من وقت انتهاء مباراته مع دفع رسم مالي وقدره (100) ديناراً أردني لهذا الاعتراض وتوقيع مديرالفريق.

2- لا ينظر في أي اعتراض مخالف للشروط الشكلية والقانونية، ويتم البت في الاعتراض خلال (24) ساعة من تقديمه من قبل لجنة الاعتراضات، ويعاد الرسم في حالة قبول الاعتراض .

3- يحق للفريق المعترض تقديم استئناف على الاعتراض مع دفع مبلغاً وقدره (200) ديناراً رسماً للاستئناف وتسترد في حالة نجاح الاستئناف.
* لجنة الانضباط:

1. د.مؤيد شناعة.. رئيسا 2.فتحي رمان 3.ا واكد العقبي 4. د.ميشيل حنانيا.

* لجنة الاستئناف:
1. عزام إسماعيل... رئيسا 2. د.محمد الأحمد 3. عبد الناصر الشريف.

* الجوائز للبطولة :
1- كأس البطولة + ميداليات ذهبية للمركز الاول.
2- كأس تقديرية + ميداليات فضية للمركز الثاني.
3- كأس تقديرية + ميدالية برونزية للمركز الثالث
4- كأس لافضل حارس وأفضل هداف وأفضل لاعب.

* المشاركون في البطولة:
*16 ناد عربي واجنبي على أرض فلسطين بالاضافة الى اربعة منتخبات أولمبية على الارض اللبنانية.

* تعليمات المشاركة في البطولة:
- تقسم الأندية المشاركة إلى أربعة مجموعات بواقع أربعة أندية لكل مجموعة من خلال القرعة الموجهة بحيث يوضع على رأس كل مجموعة نادي فلسطيني.
- تقام المباريات لكل مجموعة ومن دور واحد ليتأهل بطل كل مجموعة (الحاصل على أكثر مجموع من النقاط) للدور الثاني/ المربع الذهبي.
- يلتقي إبطال المجموعات الأربعة بطريقة أفقية(بطل المجموعة الأولى مع بطل الثالثة، وبطل المجموعة الثانية مع بطل الرابعة) ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية ويلتقي الخاسرين لتحديد المركز الثالث والرابع.

* تجري مسابقة المنتخبات في لبنان وفقا لما تقرره اللجنة المشرفة في لبنان وبالتعاون مع الاشقاء في الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

* مواعيد المباريات.
- يكون الافتتاح يوم 14/5 على ستاد الشهيد فيصل الحسيني/القدس، حيث تجري مباراتين للمجموعة الثانية (B) ضمن الافتتاح وبحضور جميع الفرق.
- يوم 15/5 تجري 6 مباريات للثلاث مجموعات الأخرى .
- يوم 16/5 تجري مباراتين للمجموعة (B).
- يوم 17/5 تجري 6 مباريات للثلاث مجموعات الأخرى.
- يوم 18 نهائي المجموعة (B).
- يوم 19 نهائي المجموعات الثلاث (A,C,D).
- يوم 21/5 تجري مباراتين بين المتأهلين عن المجموعات(A+C)+(B+D).
- يوم 23/5 تجري المباراة الأولى بين الخاسرين لتحديد المركز الثالث والرابع، تليها المباراة النهائية للفائزين لتحديد البطل والوصيف والتتويج.

* تنتهي البطولة يوم 23/5/2011 م حيث تكون المباراة النهائية والختام على ستاد الشهيد فيصل الحسيني/ القدس.
* تنشر تشكيلة المجموعات وجدولة المباريات بشكل نهائي قبل افتتاح البطولة ب 48 ساعة.