وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي: فحوصات طبية تكشف عن إصابة أسير فلسطيني بمرض السرطان

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 21:35 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، إصابة أحد الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي بمرض السرطان في الغدة الدرقية.

وقال الوحيدي بأن هناك رسائل وصلته من الأسرى تفيد بإصابة الأسير الفلسطيني أحمد محمد سمارة والمعتقل منذ تاريخ 2 / 3 / 2005م "من سكان جباليا البلد"بمرض السرطان في الغدة الدرقية حيث تبين ذلك من خلال الفحوصات الطبية التي أجريت له في مستشفى سوروكا الإسرائيلي ببئر السبع.

وأضاف أن الأسير أحمد سمارة من مواليد 18 / 11 / 1982م وهو متزوج وله طفلة وكان يعمل موظفا في دائرة الشؤون القانونية ببلدية جباليا البلد وينتمي لحركة التحرير الوطنية الفلسطيني فتح ولقد حكم عليه الإحتلال الإسرائيلي بالسجن لمدة 7 سنوات ونصف.

وأشار الوحيدي إلى سياسة الإهمال الطبي والحرمان من العلاج التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب مشددا على ضرورة قيام المنظمات الدولية والإنسانية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بدور أكثر فاعلية لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم وإنقاذهم من برامج الموت الإسرائيلية بتوفير الحماية الدولية والإنسانية اللازمة.

وجدد دعوته للشارع الفلسطيني بكافة ألوانه وأطيافه للتفاعل بشكل أكبر مع الفعاليات التضامنية مع الأسرى وذويهم وخاصة الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مشيرا إلى أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تنظم صباح السبت القادم والموافق 6 مايو 2011م وقفة تضامنية مع الأسرى واحتجاجية على الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين وإسنادا لإضرابات الأسرى والتي تبدأ يوم السبت.