وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية: تحقيق المصالحة شكل انجازا فلسطينيا

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 12:15 )
بيت لحم- معا- وصف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف توقيع اتفاق المصالحة بأنه خطوة كبيرة وتاريخية للشعب الفلسطيني.

وأعتبر اليوسف في تصريح صحفي أن تحقيق المصالحة يشكل إنجازاً فلسطينياً وعربيا، ويعيد القضية الفلسطينية إلى صدارة الأولويات الفلسطينية والعربية كعنوان أساسي ووحيد لمواجهة مخطط إسرائيل الرامي إلى تهويد فلسطين بالاستيطان والتدمير والتهجير.

واشار أن الجبهة وقعت على الاتفاق، مشيرا أن الأجواء الايجابية التي سادت مراسيم الاتفاق والاحتفال التي تتطلب الحفاظ على تنفيذ الاتفاق وعدم وضع العراقيل.

واكد على تمسك الجبهة بوثيقة الوفاق الوطني، التي وضعها الأسرى في سجون الاحتلال والتي تتضمن التمسك بحق العودة وحق المقاومة بكافة اشكالها و البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة، مشيدا بالدور المصري في انجاز المصالحة.

واكد ان الشعب الفلسطيني يحتفل بالعرس الوطني والحدث الأبرز لانه يتطلع الى تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأضاف تأخرت القضية الفلسطينية في المحافل الدولية بسبب الانقسام.

واضاف ان اللجنة التي تضم أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير" والأمناء العامين للفصائل سوف بحث في تفعيل مؤسسات المنظمة، ولكي تتولى هذه اللجنة إدارة الملف السياسي خلال المرحلة المقبلة.

وقال اليوسف بان الجبهة طالبت بإجراء الإنتخابات التشريعية والمجلس على ارضية التمثيل النسبي.

ورأى أن تطبيق اتفاق المصالحة ممكن ان يواجه عقبات عند التنفيذ على الأرض، ولكن ممكن ان يتم تجاوز العقبات تحت ضغط الشارع الفلسطيني الذي لم يعد يتحمل الإنقسام.