وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يطلق حملة نقابية دولية لدعم إعلان الدولة

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 13:08 )
نابلس- معا- أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الجمعة من مقره المركزي في مدينة نابلس حملته النقابية الدولية من اجل حشد التأييد العمالي والنقابي العالمي لإعلان الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة في أيلول القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته قيادة الاتحاد لتقييم ومناقشة برنامج وفعاليات الاتحاد الوطنية والنقابية لدعم تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية على الأرض، ودعم التحركات السياسية الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة السياسية الفلسطينية إلى جانب فعاليات الاتحاد المطلبيه والنقابية خلال شهر أيار الجاري.

شاهر سعد أمين عام الاتحاد أوضح خلال الاجتماع أن الحملة بدأت بإرسال مذكرة لمختلف الاتحادات والمنظمات النقابية الدولية الصديقة والمناصرة لقضايا الشعب الفلسطيني بهدف جمع عشرة مليون صوت وتوقيع عامل ونقابي على المذكرة لتأييد الإعلان، والقيام بعدد من الانشطة والفعاليات النقابية.

جدير ذكره أن اتحاد نقابات عمال فلسطين عضو رئيسي وفاعل في الاتحاد الدولي لنقابات العمال الذي يضم في عضويته ( 247) اتحاد ومنظمة نقابية عمالية من مختلف دول العالم وما يزيد عن ( 380) مليون عضو، كما ويشغل سعد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني عضوية مكتبه التنفيذي ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي.