وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم نابلس تقيم المهرجان المركزي للزهرات

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 15:39 )
نابلس- معا - تحت رعاية الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي ، ومديرة تربية وتعليم نابلس أ. سحر عكوب وبإشراف قسم النشاطات الطلابية فيها ، وتنفيذا للخطة الارشادية على مستوى المديرية واحتفالا بيوم الطفل الفلسطيني انطلقت فعاليات المهرجان المركزي للزهرات متوجين بذلك النشاطات الطلابية للعام الدراسي الحالي2010/2011م .

ويذكر أن هذا المهرجان الذي تشارك في عروضه مرحلة الزهرات من الطالبات المنتسبات للفرق الإرشادية قد احتضنته باحات مدرسة سمير سعد الدين الثانوية للبنات بعد أيام من التدريب المتواصل والإشراف المباشر من رئيسة قسم النشاطات الطلابية في المديرية سمر القدح ومتابعة وتنسيق منى عاشور مشرفة المرشدات في المديرية.

وقبيل بدء العروض والفعاليات شاهد الجمهور والمدعوون استعراضا للفرق المشاركة حيث تحول المكان إلى حلّة من الأرض وقد اكتست بزهر الياسمين والنرجس والفل وشقائق النعمان اللواتي حملن علم فلسطين ورددن وعد الزهرات ... وعلى أنغام معزوفة السلام الوطني نشدن للوطن وأرض الجدود. وبصوت شجي بدأت فقرات المهرجان لزهرة تلت ما تيسر من كتاب الله عز وجل ، وبصمت وقف المدعوون دقيقة إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء الأكرم منا جميعا.

وقد نسجت فقرات المهرجان بطريقة تناغم فيها الإيقاع بالحركة مع تنوع في التشكيلات و طريقة العرض التي جعلت المشاهد مشدودا للفقرة سيما مشاركة الزهرات الصغيرات ، وبخاصة الزهرة التي قدمت قصيدة عن حقوق الطفولة وحبها للحياة وأملها بالمستقبل الواعد.

وتخلل المهرجان كلمة لمديرة التربية والتعليم سحر عكوب وأمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم نابلس محمود شتية وممثل وزارة التربية والتعليم أ. محمود عيد/ مدير دائرة النشاط الثقافي والعلمي في الوزارة الذين أكدوا في كلماتهم على أهمية النشاطات الطلابية كونها تصب في بناء الجيل الفلسطيني وتنميته في كافة جوانب الحياة.

وقد قدمت الزهرات ضمن الفقرات نشيد مديرية التربية والتعليم ونشيدا لمدينة نابلس وعرضا لزهرات مدرسة طلائع الأمل الثانوية وآخر لزهرات مدرسة سعيد بن عامر الأساسية للبنات ، واستعراضا ختاميا وزع فيه المهرجون الهدايا على الزهرات المشاركات في جو من البهجة والفرح.

وقد أشارت مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب أن هذا المهرجان" هو الأول من نوعه على مستوى المديرية من حيث التركيز على إبراز هذه المرحلة الإرشادية في حين أشارت رئيسة قسم النشاطات أ. سمر القدح بان مشاركة هذا العدد من الزهرات وضعنا أمام القيام بمجهود مضاعف من أجل الوصول إلى هذا الإخراج الرائع الذي التقت فيه جهود ذوي الاختصاص في التدريب من المعلمات في مدارس المديرية.

وجدير بالذكر أن مهرجان الزهرات قد حضره حشد كبير من وزارة التربية والتعليم / الإدارة العامة للنشاطات الطلابية أ. محمود عيد وأ. سحر مجذوبة رئيسة قسم المرشدات وأ. ساهر ياسين وأ. رياض صوالحة ومدراء المدارس و قادة وقائدات الفرق الكشفية الارشادية والمعلمين والمعلمات وممثلو الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية وممثلو مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن الذين أبدوا إعجابهم وتقديرهم بما شاهدوه من إبداعات طلابية وفنية تدل على التميز.