وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة منذ سنوات: مسيرتان لحماس وسط رام الله وطولكرم لدعم المصالحة

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 20:15 )
رام الله -طولكرم-معا- لأول مرة منذ سنوات، خرج مؤيدو حركة حماس في مسيرة جماهيرية انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد جمال عبد الناصر وتوجهت نحو دوار المنارة وسط رام الله، دعماً وتأييداً لاتفاق المصالحة.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها حركة حماس، الأعلام الفلسطينية ورايات حماس وفتح وصوراً للرئيس محمود عباس.

وردد المتظاهرون الهتافات الداعية إلى تطبيق بنود الاتفاق، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ووجهوا بالتحية للرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
|128412| جانب من مسيرة رام الله

وقال عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس أحمد مصلح إن المسيرة ليست اختباراً لنوايا الاجهزة الامنية، "بل لنقول أن النوايا صادقة وأن الاتفاق قد تم توقيعه وأن الحريات يجب أن تسود".

واعتبر أن المسيرة تعبير حقيقي عن الفرحة بتوقيع هذ الاتفاق، ورسالة الى الاطراف التي وقعت على الاتفاق، وخصوصا في الضفة الغربية بان تنفيذ الاتفاق يجب ان يتم فورا، بنوايا صادقة وامينة تتمثل في الدرجة الاولى باطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وبعودة المفصولين، وفتح المؤسسات المصادرة والمغلقة.

وأبدى مصلح تفاؤله بنجاح المصالحة في هذه المرة بأنها ستسير بنجاح، ولكنه أكد أن المفصل الأساسي هو تطبيق الاتفاق على ارض الواقع دون تسويف او مماطلة، وسد الطريق امام جميع محاولات الالتفاف وتفجير الاتفاق او وضع عقبات امامه.

واعرب عن امله في ان يتم عقد جلسة مشتركة للمجلس التشريعي الفلسطيني بمشاركة جميع الاعضاء قريبا وفقا لما نص عليه الاتفاق، واكد أن هذا لاجتماع يجب أن يكون من اولويات التطبيق عند الطرفين.
|128411|
|128410|
|128409|

طولكرم:حماس تخرج بمسيرة داعية إلى تطبيق اتفاق المصالحة

دعت حركة حماس الى ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم توقيعه الاربعاء الماضي في العاصمة المصرية من قبل كافة الفصائل وعلى رأسها حركتا فتح وحماس.

جاء ذلك خلال مسيرة دعت لها الحركة إنطلقت من المسجد الجديد وسط مدينة طولكرم رفع المشاركون فيها الرايات الخضراء الى جانب الاعلام الفلسطينية، وتقدمها نواب المجلس التشريعي عن حماس (المهندس عبد الرحمن زيدان، الشيخ رياض رداد، الشيخ فتحي القرعاوي) والناطق بإسم حماس في طولكرم الشيخ عبد الله ياسين.

وجابت المسيرة شوارع المدينة، مرددة الهتافات الوحدوية والداعية الى سرعة تطبيق اتفاق المصالحة.

وانتهت المسيرة عند ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، حيث القى النائب الشيخ فتحي القرعاوي كلمة، وجه من خلالها التحية للثورة المصرية التي من خلالها ولد اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ودعا قرعاوي الى ضرورة الافراج عن المعتقلين السياسيين وتهيئة الأجواء المناسبة لتثبيت اتفاق المصالحة، مشدداً الى عدم الإستماع للهدّامين المشككين بالمصالحة، والى بث روح المحبة والأخوة بين ابناء الشعب الفلسطيني، ووأد الفتنة الى الأبد.