وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الجمعة في دوري غزة

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 21:46 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وسط هدير صيحات الجماهير الغفيرة التي ملأت جنيات ملاعب القطاع الثلاثة جرت اليوم الجمعة ثلاث مباريات صعبة و مثيرة ضمن الأسبوع التاسع عشر حيث كانت النتائج بجد ذاتها نتائج تعبر عن قوى دوري غزة للدرجة الممتازة فعلى ملعب الدرة استطاع خدمات النصيرات من مواصلة انتفاضته على الفرق الكبيرة و ضحيته هذه المرة خدمات الشاطئ ليصل خدمات النصيرات إلى شواطئ الأمان و يصل للنقطة الثانية و العشرون.

أما على ملعب اليرموك استطاع الأهلي الفلسطيني من تحقيق المفاجأة الأولى خلال هذا الأسبوع بفوز الأهلي على خدمات رفح بثلاثية تجددت أماله في البقاء في الدرجة الممتازة.

و على ملعب فلسطين استطاع خدمات المغازي من خطف التعادل الثمين من غزة الرياضي ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة و يوقف زحف الرياضي نحو القمة .

· أهلي غزة و خدمات رفح (3/2)
فعلى ملعب اليرموك استضاف فريق أهلي غزة شقيقه فريق خدمات رفح في لقاء عنوانه الفوز بنقاط المباراة الثلاثة لحديث يطمع الفريقان لتحسن مراكزهما في لائحة الدوري فخدمات رفح للتمسك بالصدارة و الأهلي للابتعاد عن منطقة الخطر.

فجاء اللقاء أسرع مما توقع البعض بتسديدة محمد القاضي في الدقيقة الخامسة لينظم الأهلي صفوفه و يضغط على لاعبي رفح الذين تراجعوا للخلف ليستغل محمد قشطه عرضية محمد اشتيوي يسجل منها الهدف الأول للأهلي .

أحس مهاجمو رفح بخطورة الموقف و قادوا عدد من الهجمات بواسطة إبراهيم الحبيبي الذي سدد كرة قوية من داخل الصندوق معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة الخامسة و الأربعون ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما .

و في الشوط الثاني نشط خدمات رفح و كان أفضل من الأهلي ليعلن اللولحي عن كرة خطرة حولها حارس المرمى ركنية و لكن الأهلي في الربع ساعة الثانية بدأ في ترتيب خطوطه و تماسكها أمام هجمات خدمات رفح .

و في الدقيقة السابعة و العشرون يمرر حجاج كرة عرضية لمعتز النحال محرزا الهدف الثاني لخدمات رفح ليرد عليه محمد الشيخ يوسف بهدف من عرضية حسن هتهت ليتعادل الفريقان بهدفين و في الدقائق الأخيرة بنيران صديقة يرسل حسن هتهت كرة جميلة تصدم باللاعب حسن موسى مدافع الخدمات و يسجل في نفسه الهدف الثالث للأهلي .

ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز كبير و صريح للأهلي على خدمات رفح (3/2).

ليرتفع رصيد الأهلي إلى عشرون نقطة و يبقى الخدمات عند النقطة السابعة و الثلاثون.

حكم اللقاء عماد مرجان و حسام الحرازين ومحمود أبو حصيرة و عارف الجمل رابعا.

· خدمات النصيرات و خدمات الشاطئ(2/صفر)
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى جرت مباراة عنوانها قمة و زعامة مراكز الخدمات حيث حل فريق خدمات الشاطئ أبناء البحرية ضيوفا على خدمات النصيرات المارد الأصفر حيث اتسم اللقاء بالقوة ة الايثارة منذ الدقيقة الأولى عن طريق لاعب الشاطئ اشرف أبو توهه ثم رأسيه هاشم برغوث و لكن هجوم النصيرات قاد عدد من الهجمات المرتدة فكانت كرة محمد الهور من اخطر الكرات تبعه كرة محمد أبو يوسف خارج القائم و بعد ذلك ينحصر اللعب داخل منتصف الملعب ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و مع بداية الشوط الثاني ظهر إصرار النصيرات على تحقيق هدف الفوز ففي الدقيقة الثامنة و الأربعون يمرر سامر أبو حرب كرة عرضية جميلة يخطأ حارس الشاطئ احمد أبو سليمان في تقديرها و يستغلها فريد الحواجري مسجلا هدف التقدم لخدمات النصيرات .

و في الدقيقة الثامنة و الستون يمر اللاعب فريد الحواجري كرة عرضية بالمقاس للاعب محمد الهور الذي يسددها في مرمى الشاطئ معلنا عن الهدف الثاني للنصيرات .

ليرتفع رصيد خدمات النصيرات عند النقطة الثانية و العشرون و يبقى خدمات الشاطئ عند النقطة السابعة و العشرون.

حكم اللقاء سعدو مقبل ومحمد الشيخ خليل ومحمد الغول و رأفت اسعيفان رابعا.

· غزة الرياضي و خدمات المغازي(1/1)
على ملعب فلسطين كان اللقاء المنتظر لنادي غزة الرياضي الطامح للوصول إلى مربع الكبار و خدمات المغازي للابتعاد عن شبح الهبوط فالفريقان يحتاج إلى نقاط المباراة كاملة غير منقوصة.

و لهذا جاء اللقاء سريعا و قويا و لكن بدون أي خطورة على المرمرمين فكانت معظم الكرات مقطوعة و بدون عنوان مع أفضلية لغزة الرياضي و لكن تباعد خطوطه و قله تنظيمها لم يشكل خطرا على مرمى المغازي .

في حين اعتمد المغازي على الهجمات المرتدة و لكنها كانت مقطوعة على أبواب منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

و في الشوط الثاني استمر الحال على ما عليه هجوم ضاغط من الرياضي بقيادة أبو غيمة.

و أبو ظاهر و دفاع مستميت من المغازي على أبواب منطقة الجزاء و لكن بدون أي خطورة من هجمات الرياضي .

ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها اللاعب هاني المصدر و يحرز الهدف الأول للرياضي و بعدها مباشرة يسجل اللاعب العائد من الضفة خيري مهدي هدف التعادل لخدمات المغازي ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي (1/1).

ليرتفع رصيد غزة الرياضي إلى خمسة و ثلاثون نقطة و خدمات المغازي إلى النقطة الثامنة عشر.

حكم اللقاء أمين عويص و عدنان حنيدق و محمود الصواف و عبد الفتاح العطار رابعا.

أما مباريات يوم غدا السبت:
· الزيتون و اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك.
· جماعي رفح و الشجاعية ملعب رفح.
· الهلال و شباب خانيونس على ملعب فلسطين.