وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب التحرير:مسيرة الاقصى كانت لنصرة اهل الشام وليست ضد المصالحة

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 09:35 )
غزة- معا- اتهم المهندس أحمد الخطيب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين جهات وصفها بـ "المشبوهة" بنشر اخبار، قال أنها "كاذبة" مفادها أن النداء الذي وجهه حزب التحرير في فلسطين من ساحات المسجد الأقصى كان لرفض المصالحة، بينما كان العمل لنصرة أهل الشام ضد جرائم النظام السوري.

وبين الخطيب أن جهات مشبوهة ومدافعة عن النظام البعثي في سوريا لا تريد أن يظهر أهل فلسطين وخاصة من المسجد الأقصى أنهم يساندون أهل الشام في ثورتهم ضد القتل والظلم الذي يمارسه الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف الخطيب في تصريح صحفي: "لقد نشرنا على موقع مكتبنا الإعلامي تفاصيل الحدث بالصوت والكلمة والصورة، حيث بينا بشكل واضح فحوى الكلمة التي ألقيت في الجماهير في ساحات المسجد الأقصى وطبيعة الهتافات التي ملأت أرجاء المسجد الأقصى، والتي كانت تصب في دعم أهل الشام وضد النظام السوري ولا علاقة للحدث مطلقا بالمصالحة".

واستهجن الخطيب نشر بعض وسائل الإعلام للخبر واعتمادها على جهة لا تتسم بالمصداقية، خصوصا أن العمل الذي نظمه حزب التحرير في المسجد الأقصى لمساندة أهل سوريا في انتفاضتهم معلن عنه قبل يوم الجمعة وعلى الموقع الرسمي لحزب التحرير في فلسطين.