وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: مشاركة فرق من اوروبا وامريكا وافريقيا في بطولة فلسطين الدولية

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 20:43 )
رام الله- معا- وجدي الجعفري- اعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ظهر اليوم ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر سيكون على رأس الحاضرين لبطولة فلسطين الدولية التي ستقام في الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى السادس والعشرين، احياءً لذكرى النكبة الفلسطينية.

واوضح الرجوب خلال اجتماعه مع الاعلاميين في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية عن تأكيد حضور الامير علي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة في السنغال بالاضافة الى حضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ميرلو وامين عام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيسي الاتحادين العربي والافريقي للصحافة الرياضية، واكثر من 60 اعلاميا من 15 دولة عربية واجنبية.

وطالب الرجوب من الاعلام الاهتمام اللازم بالحدث الرياضي الذي له مدلول سياسي على ان يرتقي الى المستوى المطلوب خاصة في ظل وجود حدث كبير وهو احياء ذكرى النكبة.

كما وطالب الرجوب الاعلاميين بضرورة وحدة الخطاب الاعلامي ليواكب الحدث قبله واثناءه وبعده، خاصة في ظل وجود اندية وفرق من كافة انحاء العالم تشاركنا بهذا الحدث الكبير.

وكشف الرجوب عن الدول المشاركة في هذه البطولة وهي: من قارة اوروبا سيحضر فريق من هنغاريا، ومن امريكا الجنوبية فريق من البرازيل وبالستينو من تشيلي، ومن افريقيا فريق من السنغال واخر من جنوب افريقيا، وفريقين من موريتانيا وفريق سوري من الجولان واربع فرق اردنية بالاضافة الى اربعة فرق فلسطينية.

وطرح ثلاث قضايا هامة في هذا المجال: اولها تفعيل الرأي العام المحلي والدولي مع الحدث، وثانيها الاحتكاك مع الاعلاميين القادمين من الخارج واخرها الرسالة الرياضية والسياسية.

فيما اكد نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار على اهمية هذه المناسبة الرياضية الوطنية التي تنطلق في ذكرى النكبة ، مطالبا جميع الاعلاميين الاهتمام بالحدث.

واكد على ضرورة ايجاد برنامج اعلامي للوفود القادمة وتشكيل لجان خاصة بها لاطلاعهم على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الطروحات من قبل المجتمعين وتم الاتفاق بعد ذلك على تشكيل لجان اعلامية يرأسها نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار والتي يتفرع منها عدة لجان خاصة بالحدث وهي:
لجنة مختصة بالفضائيات برئاسة وائل الشيوخي.

لجنة مختصة بالاذاعات المحلية برئاسة وليد نصار، واخرى مختصة بالمواقع الالكترونية برئاسة عمر الجعفري، واخرى للوكالات الاجنبية برئاسة حسام عز الدين.

واختير بلال ابو الريش منسقا عاما لجميع اللجان.