وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم- انطلاق فعاليات برنامج "الشباب المبدع"

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 14:40 )
بيت لحم- معا- بدأ ملتقى الطلبة بتنفيذ فعاليات برنامج الشباب المبدع في بيت لحم، وذلك بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وانضم المبادرون الشباب الى معسكر تدريبي "50 ساعة تدريبية" في فندق مراد بيت لحم وحصلوا على عدد من التدريبات الهامة في ادارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي والتفكير الابداعي والادارة المالية، حيث هدف التدريب الى تطوير المبادرات الشبابية الابداعية بهدف تنفيذها في الوطن على مدار الست شهور المقبلة.

وتم اختيار عشرة مبادرات من قبل لجنة متخصصة في العمل الشبابي من اصل (98) مبادرة قدمت الى مؤسسة ملتقى الطلبة.

وتتلخص هذه المبادرات مبادرة انهاء الانقسام، قدمها المبادر مؤيد بشارات، بهدف ترسيخ الوحدة الوطنية والعمل على انهاء الانقسام.

ومبادرة من الى مخيم، قدمتها المبادرة أمال الكواملة، بهدف التاكيد على حق العودة وتعزيز الهوية الوطنية لدى اللاجئين الفلسطينيين في الوطن ودولة لبنان، ومبادرة من حقنا ان نعبر قدمتها المبادرة جميلة صلاح، بهدف جسر الهوة والتواصل الاجتماعي ما بين الاهالي والشباب الفلسطيني.

ومبادرة فلسطين رغما عنهم قدمتها المبادرة نور عمري، بهدف التاكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية ومواجهة فقدان الذاكرة التاريخية لفلسطين بين الاجيال الشابة، ومبادرة تمكين المرأة البدوية، قدمتها المبادرة مريم الرشايدة بهدف مساندة المرأة البدوية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا في المجتمع البدوي.

ومبادرة ابداعات الاسرى قدمها المبادر مروان صلاح، بهدف التاكيد على ضرورة دعم قضايا الاسرى وتمكين الاسرى المحررين والكشف عن مواهبهم الابداعية، ومبادرة المجلس الشبابي، قدمتها المبادرة فاطمة ابو الرب بهدف تفعيل المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني، ومبادرة لوحات تطريز لتعزيز المفاهيم الصحية والبيئية، قدمتها المبادرة نور مبارك، تهدف المبادرة الى تكريس الضوء على ابرز القضايا والمشاكل الصحية والبيئية التي بحاجة الى الاخذ بعين الاعتبار والمعالجة.

ومبارة بدنا نعيش، قدمها المبادر حمدي حروب، بهدف تسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وابعادها السياسية على واقع الشباب الفلسطيني من خلال انتاج فلم قصير، ومبادرة اتحاد الخريجين المتعطلين عن العمل قدمتها المبادرة نرمين شطريط، بهدف لفت النظر الى تراكم ازمة البطالة في المجتمع الفلسطيني بين اوساط الشباب والمساهمة في جعل هذة القضية على سلم اولويات صناع القرار في المجتمع الفلسطيني.

ويذكر ان هذا البرنامج يهدف الى تطوير القيادات الشابة اللانمطية بهدف تفعيل المشاركة الشبابية الابداعية في المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية من اجل احداث التغيير الايجابي المطلوب في المجتمع.