وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم الحكومة يصف المتظاهرين امام التشريعي بـ " الغوغائيين " ويتوعد بملاحقتهم قانونيا

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 18:28 )
غزة-معا- استنكر الناطق باسم الحكومة د. غازي حمد قيام من وصفهم بـ "بعض الغوغائيين" بالتعرض لموكب رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أثناء توجهه للمجلس التشريعي في غزة اليوم ،حيث حاولوا منع رئيس الوزراء والوفد المرافق له من دخول المجلس،" مستخدمين القوة والعنف، والأساليب المتناقضة مع مفهوم حرية التعبير".

ووصف الناطق الحادث بـ" المخطط له والمعد بطريقة مقصودة ولأغراض غير نبيلة".
معربا عن استهجانه لقيام بعض النواب بتحريض المتظاهرين لإعاقة موكب رئيس الوزراء.

واتهم الناطق الرسمي تلفزيون فلسطين بنقل صور محددة،" ما يشير إلى أن كل ما حصل كان معداً مسبقاً وبغرض عرقلة جلسة التشريعي ومشاركة رئيس الوزراء بها".

واكد الناطق الرسمي احترام الحكومة لحرية التعبير والتظاهر السلمي مع رفضها لما حدث باعتباره يشكل اساءة للشعب والقضية محملا المسئولية كاملة للأشخاص الذين يقفون وراء هذه الأحداث،ومؤكدا على ملاحقهم قانونياً وتقديمهم للعدالة .

واضاف الناطق قائلا "لقد صبرت الحكومة طويلاً وكانت تتوقع أن يرتدع هؤلاء، ولكنهم يأبون إلا نشر الفوضى والاضطراب في ساحات الوطن".

ووصف الناطق ما جرى بانه يفتقد إلى أدنى درجات اللياقة والمسئوليةويساهم في تسميم الأجواء وزيادة حالة التوتر والاحتقان في الشارع الفلسطيني.

واضاف " لقد تعرض حراس السيد رئيس الوزراء للشتائم والإهانة والألفاظ البذيئة، والمصطلحات التي تنم عن أحقاد دفينة تتعدى قضية الراتب، وتحمل الإخوة حراس رئيس الوزراء كل هذه الإهانات، التزاماً منهم بالقيم والأخلاق والتعليمات".