وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعزيمة لم تليين الامعري يقبض على اول دوري للمحترفين

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 11:01 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ، والنائب جهاد طمليه وعضو اللجنة المركزية محمد اشتية ورئيس اتحاد السلة خضر ذياب ورئيس نادي الهلال عبد القادر الخطيب وحشد من جماهير وعشاق كرة القدم الفلسطيني جرت على ملعب فيصل الحسيني مساء اليوم المباراة النهائية في دوري المحترفين برعاية "جوال" والتي جمعت صاحبي المركز الاول والثاني ( مركز شباب الامعري وفريق هلال القدس ) وقد جرت المباراة في ظل استعدادات مكثفة من قبل الفريقين لاقتناص كأس الدوري حيث كان فريق الامعري متصدر اللائحة برصيد 51 نقطة فيما كان فريق هلال العاصمة بحاجة الى الفوز بفارق 5 اهداف ليتوج بطلا للبطولة وقد انتهت المباراة بفوز فريق الهلال بالنتيجة 2/1 ليتساوى الفريقان في عدد النقاط ( 51 ) لكل فريق ولكن هذه الفوز كان لصالح الامعري لفارق الاهداف بين الفريقين .

|128750|

الشوط الاول:
مع بداية الشوط الاول كان التوتر واضحا على اللاعبين وظهرت خشونة غير مبررة، مما اضطر الحكم الى اشهار عدد من البطاقات الصفراء للحد منها و التي افتقدت المباراة رونقها وأثرت على المستوى.

الأمعري كان الأكثر تحفظا ولجأ الى الهجوم الحذر، والهلال كان الاكثر انتشارا مع اعتماد الامعري على الهجمات المرتدة التي ساعدت على احراز الهدف الوحيد من الشوط الاول في الدقيقة 20 اثر خطأ من المدافع محمد عبد الجواد الذي حاول اعادة الكرة لحارس مرماه عبد الله الصيداوي الا ان اياد ابو غرقود كان لها بالمرصاد ليهز شباك الهلال.

اضاع الهلال عدة فرص من خلال مراد عليان، موسى ابو جزرومحمد جمال وتألق حارس الأمعري في الذود عن مرماه. كما علت تسديدات حسام ابو صالح المعارضة.
و أضاع سليمان العبيد فرصة تعزيز هدف الامعري عندما انفرد بالصيداوي الا انه سدد فوق العارضة.

|128751|

الشوط الثاني:
تراجع الامعري الى الخطوط الخلفية فيما زادت نزعة الهلال الهجومية، وواصل فريق الهلال اهدار الفرص من خلال مراد عليان واحمد معياري ، وفي الدقيقة 10 كانت الفرصة الأخطر للأمعري عندما رفع سليمان العبيد كرة عرضية الى المتقدم اياد ابو غرقود الذي سددها برأسه الى جوار القائم.

تبديل ناجح لفريق الهلال بدخول محمود صلاح مكان أحمد ميعاري الذي اشعل الجبهة الهجومية للهلال ومون مراد عليان بالعديد من الكرات النموذجية.
في الدقيقة 21 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال نفذها مراد عليان محرزا هدف التعادل.

في الدقيقة 27 موسى ابو جزر سدد كرة ثانية تابعها هيثم ذيب برأسه لتذهب بجوار القائم، بعد الهدف زادت نزعة الامعري الهجومية واعتمد على الهجوم من الاطراف.
في الدقيقة 31 موسى ابو جزر توغل من الميمنة ومرر كرة عرضية الى المتربص مراد عليان الذي لم يتوانى عن تسديدها محرزا الهدف الثاني.

|128752|

ظلت المباراة على حالها وسط هجوم ضاغط من فريق الامعري قابلة استبسال واضح وتألق من فريق الهلال وسط اهدار الفريقين للعديد من الفرص الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الهلال بالنتيجة 2/1 .

الحكام: ابراهيم الغروف، جهبوب الصادق، هاني عيد، عبد القادر عيد

مسيرة حاشدة احتفاء بالفوز
وما ان اطلق الحكم صافرته حتى بدأت احتفالات الامعري وعشاقه بالفوز وانطلقت مسيرة حاشدة باتجاه مخيم الامعري مرورا بحاجز قلنديا وبلدة الرام وصولا الى مركز شباب الامعري الذي اعدت الهيئة الادارية برنامجا خاصا بهذه المناسبة .

|128753|

تفاصيل اوفى تباعا ......................