وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديد يفتتح دورة التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات بنابلس

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 09:18 )
نابلس -معا- أشار المرشد النفسي أحمد دويكات مدير مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية أنه تم افتتاح دورة تدريبية حول "التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات"، يشارك فيها مجموعة من العاملين وأعضاء من الهيئات الإدارية في العديد من المراكز والمؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية في قرى محافظة نابلس وطاقم المتطوعين في المركز.

وأشار دويكات مدير المركز إلى أن الدورة تُعقد برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، والتي تهتم بدعم الطلبة لأجل استكمال تعليمهم الجامعي، كما وتهتم ببناء المؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية.

وفي معرض بروتوكول افتتاح الدورة التدريبية أشار إلى أن المشاركين/آت في الدورة سيتدربون في مواضيع الاتصال والتواصل وبناء الحشد الجماهيري وموضوع العلاقات العامة والدولية وموضوع إدارة المؤسسات الفاعلة والمقارنة بين الإدارات الديمقراطية والدكتاتورية وموضوع كتابة المشاريع وموضوع بناء المؤسسات وموضوع التخطيط الاستراتيجي على أيدي مدربين/آت أكفاء لهم من الخبرة الطويلة في بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي.

وابتدأ التدريب في اليوم الأول الخبير في تنمية الموارد البشرية الأستاذ جمال حجير مدير وحدة الدراسات والأبحاث والمشاريع في المركز، ركز في إدارته اللقاء التدريبي على عمليات الاتصال والتواصل وكيفية التعامل مع المعيقات والمشتتات، وذلك بعد التعرف على عناصر الاتصال والتواصل وأشكاله وأنواعه، وفي اليوم التدريبي الثاني أشار المدرب مأمون شواهنة مدير وحدة الإرشاد والصحة النفسية في المركز إلى تعلم المتدربين مهارات أداء متقدمة في العلاقات العامة والدولية حيث كان اليوم التدريبي متميزاً ووجد تقيمياً رائعاً لأدائه المبهر.

وأكد دويكات مدير المركز أنه سيتم استضافة عدنان عبيدات مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب وهو خبير عالمي في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات والجمعيات الخيرية التعاونية لينهل المتدربين من خبرته الثرية والطويلة في العمل مع المؤسسات الدولية.

ليتسنى للمشاركين/آت القيام بخطط وبرامج إستراتيجية لمؤسساتهم والبحث عن طرق فاعلة لجلب التمويل لإدارة وتفعيل الكوادر البشرية واستثمار أدوارهم.