وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رؤساء اللجان الشعبية لخدمات المخيمات يؤكدون ثقتهم بالرئيس عباس

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 14:06 )
أريحا-معا-أكد رؤساء اللجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية على ثقتهم بالرئيس محمود عباس وحنكته وحكمته في إنهاء الانقسام وعودة اللحمة إلى شطري الوطن بتوقيع اتفاق المصالحة وكذلك تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الناطق باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد أبو سمبل" أن رؤساء اللجان عقدوا يوم أمس اجتماعا في مقر اللجنة الشعبية لمخيم بلاطة ضم كافة رؤساء لجان المخيمات في الضفة الغربية والذين يمثلون أكثر من 650 ألف لاجئ في الضفة الغربية، حيث تم التباحث في آخر المستجدات على الساحة السياسية وتوقيع اتفاق المصالحة وتشكيل الحكومة المقبلة ".

وأضاف أبو سمبل " أعرب رؤساء اللجان الشعبية عن ثقتهم المطلقة في حكمة الرئيس محمود عباس في إنهاء الانقسام وعودة اللحمة إلى شطري الوطن في ظل ظروف معقدة وبالغة الحساسية تشهدها فلسطين والشرق الأوسط، آملين من الرئيس إعادة الثقة في رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ليتمكن من إنهاء برنامجه في بناء دولة المؤسسات ".

وثمن رؤساء اللجان أيضا العمل الدؤوب الذي يقوم به الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على المستوى الدولي وفي بناء دولة المؤسسات على الأرض والتي بات يشهد لنا القاصي والداني إننا أصبحنا جاهزين لإقامة دولتنا الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف".

ووجه رؤساء اللجان" رسالة شكر وتقدير إلى رئيس الوزراء على اهتمامه الكبير بمخيمات اللاجئين من خلال الاهتمام بإقامة مشاريع حيوية وخدماتية كان لها الأثر الكبير في تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية لجموع اللاجئين على مستوى الضفة الغربية، كذلك دعم صمود المواطنين في الأغوار والتصدي للجدار ومحاربة الفقر واقامة مشاريع البنية التحتية في كافة ارجاء الضفة الغربيةفي كافة التجمعات السكانية والقرى المهمشة".

وقال أبو سمبل" أن رؤساء اللجان دعوا رئيس الوزراء المقبل والذي سيكلف من قبل الرئيس محمود عباس بتشكيل الحكومة المقبلة إلى إيلاء مخيمات اللاجئين الاهتمام لما تعيشه هذه المخيمات من ظروف معيشية واقتصادية صعبة مشيرين إلى الاهتمام الكبير التي أولته الحكومة السابقة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لمخيمات اللاجئين من الناحيتين الاقتصادية والسياسية آملين من الحكومة المقبلة أن تسير على نفس النهج حتى حل قضية اللاجئين وإعادة الحق إلى أصحابه".

وأوضح أبو سمبل انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يقوم مخيم بلاطة وبالتعاون مع كافة مخيمات شمال الضفة الغربية بإقامة مهرجان ضخم احياء لذكرى النكبة والتي تصادف في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأشار أبو سمبل إلى أن رؤساء اللجان دعوا أيضا إلى التحضير لإجراء انتخابات اتحاد مراكز الشباب في الضفة الغربية في الرابع من الشهر، من اجل ان يساهم الاتحاد وكذلك مراكز الشباب في المخيمات في مسيرة العطاء والنهوض بمخيمات اللاجئين.