وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: رصدنا 30 مليون دولار لإعمار البيوت المدمرة

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 16:38 )
غزة-معا- قال رئيس الوزراء بالحكومة المقالة، اسماعيل هنية أن حكومته رصدت 30 مليون دولار لإعادة إعمار البيوت المهدمة جراء الحرب على قطاع غزة .

واوضح هنية أنّه تمّ تنفيذ المرحلة الأولى والتي كلفت 3 مليون دولار، معربا عن فخره بالمنجزات التي تحسب للحكومة المقالة في غزة رغم الحاصر.

جاءت كلمات هنية خلال افتتاح مستشفى الشوا التخصصي في محافظة بيت حانون شمال قطاع غزة، وقال:"إنها للحظات سعيدة أن نحتفل بهذا الانجاز الذي يخدم أهلنا في محافظة بيت حانون، والذي يسهم في تعزيز صمودهم والتخفيف عنهم من تبعات الحصار".

من جانبه، أعرب وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم عن شكره للمساهمين في افتتاح المستشفى وعائلة الشوا وجمعية الإغاثة التركية على مساهمتهم الفاعلة في تمويل هذه المشاريع، وأكد إنّ هذا الانجاز يأتي تتويجاً لجهد كبير تمّ بذله على مدار أكثر من أربع سنوات.

بدوره، قال م. محمد كايا رئيس جمعية الإغاثة التركية "إننا نعيش مع إخواننا الفلسطينيين ونتلمس احتياجاتهم ونبذل قصارى جهدنا من أجل مساعدتهم"، لافتاً الى أنّ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني سيستمر حتى تحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك من الاحتلال.

من جانبه أشار البروفيسور محمد شبات رئيس جمعية خدمة الشمال إلى أنّ إنشاء مستشفى للولادة هو لتخفيف العبء عن المستشفيات من الحالات التي تصلها بشكل يومي، إضافة إلى إسهامه في خلق فرص عمل للكوادر الصحية.

وأشاد رئيس بلدية بيت حانون د. محمد الكفارنة بدور وزارة الصحة المقالة في تطوير العمل بالقطاع الصحي في المحافظة، كما شكر كل الجهات المساهمة في تبني هذه المشروع المهم.