وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة الناطقين الاعلاميين للاندية والمراكز

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 13:49 )
رام الله - معا- انطلقت يوم الخميس الماضي فعاليات الدورة الاعلامية لتأهيل الناطقين الاعلاميين في الاندية الرياضية والمراكز الشبابية، التي تنظمها مديرية الشباب و الرياضة في محافظة رام الله و البيرة بمشاركة 16 مشاركا ومشاركة من اندية ومراكز المحافظة .

وتأتي هذه الدورة ضمن خطة المديرية الهادفة الى دعم وتطويرعملية التواصل والاتصال ما بين الاندية والمراكز الشبابية في المحافظة، من خلال نشر الاخبار والنشاطات التي تقوم بها حتى يتم تعميمها على الجميع .

ويحاضر في الدورة الزميل الاعلامي محمود السقا، في مركز التدريب والتاهيل التابع لوزارة الشباب والرياضة وتقام الدورة أيام: الاحد والخميس من كل اسبوع ولمدة ثلاثة اسابيع، وتشتمل على محاضرات نظرية واخرى عملية.

ورحبت تماضر سوالمة، مدير عام مديرية الشباب والرياضة في المحافظة بالمشاركين، واكدت على اهمية الدورة في تطوير عمل الاندية والمراكز الشبابية والرياضية وضرورة حرص المشاركين على اهمية ودور العمل الاعلامي في حياة الشعوب والامم من خلال الالتزام بالمواعيد في العمل المهني والمواظبة على متابعة الاحداث، اولا بأول، والالمام بالثقافة العامة عن طريق المطالعة المستمرة، واغناء المفردات عبر المواظبة على المطالعة بانواعها.

واعتبرت ان الدورة فرصة طيبة للاندية والمراكز الشبابية والرياضية بانواعها مشيرة الى ضرورة توافر ناطقين اعلاميين مؤهلين وقادرين على كتابة وتعميم الانشطة الرياضية والشبابية الخاصة بهم وبأنديتهم، مؤكدة ان مثل هذه الدورات من شأنها حض الاندية والمراكز على تفعيل دورها في كافة المجالات.
والتزمت سوالمة بتنظيم المزيد من هذه الدورات، لافتة الانتباه الى ان النتية تتجه الى عقد دورة متوسطة في المرحلة المقبلة، واهابت بادارات الاندية والمراكز ايفاد ممثلين عنها لمواكبة هذه الدورة نظرا لأهميتها.

وشكر أحمد جبر مدير مركز التدريب والتاهيل القائمين على الدورة وقال: ان ابواب المركز مفتوحة امام الجميع للاستفادة من الخدمات التي يقدمها للجمهور.
واستعرض المحاضر محمود السقا كافة الوان العمل الاعلامي، بدءا من المادة الخبرية مرورا بكتابة التقرير والتحقيق والحوار الشخصي وانتهاءً بمادة الرأي او العمود الصحافي، واهمية ودور الكاريكاتور والصورة في العمل الصحافي.

يذكر ان فعاليات الدورة ستستمر ثلاثة اسابيع، بواقع خمس عشرة ساعة. وتشرف على الدورة من المديرية تمارا ابو الرب و فداء خضر .