وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

85% من الفلسطينيين يعتقدون ان القاعدة ستنتقم لمقتل ابن لادن

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا- كشف استطلاع للرأي العام الفلسطيني حول مقتل بن لادن، أن غالبية الفلسطينيين اي ما نسبته 85 %، يعتقدون ان القاعدة سوف تنتقم لمقتل بن لادن، واوضح 86% أن وتيرة العمليات الارهابية في العالم لن تنخفض او تتاثر بعد مقتله.

وأجري الاستطلاع في الأسبوع الأول من شهر أيار الحالي، وعلى عينة عشوائية حجمها 633 فلسطينيا موزعين في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة بما فيها محافظة القدس، وكانت نسبة الخطأ في الاستطلاع حوالي ±3.8 % ومستوى الثقة 95%.

وحول مدى تاكيدهم لمقتل بن لادن، فقد اعرب 56% من المستطلعين انهم على يقين من مقتله، بينما يظن 44% منهم انه ما زال على قيد الحياة، اضافة الى ذلك، فقد بين 64% من المستطلعين عدم ممانعتهم على دفن بن لادن في فلسطين في حال طرح هذا الخيار.

وفيما يتعلق بمصير القاعدة، لازال 42% من الفلسطيننين يرون أن القاعدة ستقوى بعد حادث مقتل بن لادن، وفي المقابل يرى 22% أنها ستضعف، بينما 36% قالوا أنها ستبقى كما هي.

وحول سؤال عن امكانية نجاح المصالحة بين فتح وحماس في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، فقد تفائل 81% من المستطلعين بنجاح هذه المصالحة مقابل 19% يعتقدون بفشلها.

والجدير ذكره أن شركة الشرق الأدنى للاستشارات، تنفذ استطلاعًا شهريًا لرصد انطباعات الفلسطينيين تجاه القضايا التي تجري على أرض الواقع أو توجهاتهم السياسية وأوضاعهم الاقتصادية والمعيشية والنفسية.

وتقوم الشركة بتنفيذ دراسات وإصدار تحليلات واستشارت للمؤسسات الدولية والمحلية والحكومية العاملة في الأراضي الفلسطينية.