وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مشروع الخطة الاستراتيجية لبلدة حبلة جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 14:50 )
قلقيلية - معا - عقد في بلدة حبلة جنوب قلقيلية اللقاء الجماهيري الاول حول مشروع الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة ، بحضور محمد سليم عودة رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي وممثلي ائتلاف بيت الخبرة ومعالم والمركز الوطني وممثل عن مؤسسة صندوق واقراض البلديات وعدد كبير من اهالي البلدة وممثلي المجتمع المحلي وممثلي المؤسسات في البلدة.

وتضمن الاجتماع شرحا مفصلا عن مفهوم الخطة الاسترتيجية وخطوات التنفيذ وفي البداية تحدث رئيس البلدية عن المشروع بشكل عام واهميته، موضحا ان البلدة بحاجة ماسة الى مثل هذه المشاريع.

من جانبه شكر الدكتور عنان الجيوسي اهالي البلدة على تلبية الدعوة وعن تشكيلة الفريق والية العمل ثم تحدث المهندس امجد عيسى ممثل ائتلاف معالم وبيت الخبرة والمركز الوطني عن اهداف التخطيط الاستراتيجي ومفهومه ومراحل عملية التخطيط وتحدث عن الهيكلية المقترحة للعملية.

بدوره تحدث نجاد غنام الخبير الاجتماعي عن اهمية المشروع من اجل تطوير المدن الفلسطينية وعن اهمية المشاركة المجتمعية في انجاز الخطة، مبينا اهمية التشاور واساليبه.

كما وتحدث منسق المشروع في بلدية حبلة سليم سعيد عودة عن الية العمل، مبينا انه تم تشكيل 13 لجنة متخصصة في كافة المجالات.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين المواطنين وفريق العمل على اعداد الخطة والمستشارين والخبراء وتم طرح العديد من التساؤلات حول الخطة ووصف النقاش بالايجابي والبناء.