وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد كبير من حركة أبناء البلد يزور خيمة اعتصام النواب بالقدس

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 15:47 )
القدس -معا- زار وفد من حركة أبناء البلد خيمة اعتصام النواب في الشيخ جراح ، برئاسة أمينها العام رجا اغبارية وعدد غفير من الطلائع في الحركة ، وقد نظموا جولة في مدينة القدس ضمت البلدة القديمة وخيام الاعتصام المنتشرة في المدينة ومنها خيمة اعتصام النواب .

وتحدث رجا اغبارية- في زيارة الحركة الثالثة لخيمة اعتصام النواب - في كلمة له عبر فيها عن اسمه واسم حركة أبناء البلد وعن كل القوى والأحزاب الفلسطينية في الداخل الفلسطيني عن تضامنهم وتأييدهم للنواب المعتصمين وعن قضايا القدس التي تعتبر جزءا أساسيا من الهوية العربية . وقد بارك للمعتصمين وللشعب العربي الفلسطيني على المصالحة الفلسطينية مع همسة عتاب لعدم دعوة لجنة المتابعة لحضور احتفال توقيع المصالحة في القاهرة ، إلا انه أكد إن القضايا الوطنية هي التي تؤسس لمشروع وطني مقاوم بهدف لنيل الحقوق الفلسطينية وإقامة دولتنا والحفاظ على ثوابتنا وعلى رأسها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين والقدس .

بدوره رحب النائب احمد عطون باسم النواب والوزير السابق بالضيوف الكرام و أكد أنهم ليسوا متضامنين لأن الإنسان لا يتضامن مع نفسه فأنهم أهلنا وأصحاب الهم الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، وأكد على دور الداخل الفلسطيني في الحفاظ على القدس ودعم المقدسيين وتم عرض ما تعانيه القدس ووصف ما تعيشه من نكبات متجددة معتبرا أن ظاهرة الخيام تمثل ما تعانيه القدس من نكبات متجددة .

وتم وضع الضيوف في صورة آخر تطورات ملف الإبعاد وخطورة تمريره على أهل القدس وتبعاته في تهويد المدينة وتفريغها .

كما تم التطرق إلى بعض القضايا المتعلقة بالمصالحة ، وتأمل النائب أحمد عطون في ان يتم رعاية هذا المولود حتى يستكمل المشروع التحرري المقاوم معتبرا إننا لسنا بصدد مشروع إنشاء الدولة .

واختتم اللقاء ببعض الاستفسارات من الحضور وقام وزير القدس السابق خالد أبو عرفة بتوضيح الموقف والرد على التساؤلات وتم شكر السيد اغبارية على نضاله الوطني ووقوفه إلى جانب المقدسيين .